الرئيسية | الاخبار | اخبار الاردن العربية | القبض على زعيم "داعش" حيا شمال سوريا.. صورة

القبض على زعيم "داعش" حيا شمال سوريا.. صورة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القبض على زعيم "داعش" حيا شمال سوريا.. صورة

اخبار الاردن - أعلن المكتب الإعلامي للأمين العام للدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات، أن لديه معلومات وصفها بالدقيقة عن اعتقال أبو بكر البغدادي زعيم “داعش الإرهابي” شمال سوريا.
 
وقال بيان للمكتب على موقع الإنترنت، إن الاعتقال جرى نتيجة عملية رصد قامت بها “الاستخبارات السورية والروسية”، وإنها جاءت عقب مغادرة “البغدادي” القسرية لمدينة الموصل العراقية نتيجة مطاردة قوات الحشد الشعبي له في الـ2 أبريل 2017 ودخوله إلى الحدود السورية.
 
الجدير بالذكر، أن هذا الإعلان جاء عقب ظهور تصريحات ترجح هروب زعيم تنظيم “داعش الإرهابي” إلى شمال سوريا بعد ازدياد الضغط العسكري على معقل التنظيم الإرهابي في مدينة الموصل بالعراق.
 
ونشرت صحيفة 'علام هزيه' «الاسرائيلية» خبراً ، مفاده أن قوات خاصة روسية بالتعاون مع قوات سورية ، تمكنت من إلقاء القبض على ابو بكر البغدادي زعيم عصابات داعش الارهابية خلال عملية خاصة في غاية التعقيد واوضحت أن الاستخبارات الروسية تكتمت على الموضوع بأوامر من القيادة العليا الروسية مشيرة الى أن بوتين يريد أن يحضر مفاجأة للغرب عند إنتهاء التحقيقات مع زعيم داعش.
 
یذکر انه خلال الساعات الماضیة نقلت بعض الأنباء قبل ساعات من هذا الخبر ان هناک حرکة طیران روسیة غیر طبیعیة فی قاعدة حمیمیم السوریة الجویة ، لم تعرف أسبابها .
 






شارك على: