الرئيسية | اسرار وخفايا | لا احذية تحمل لفظ الجلالة في الاردن.. والصورة من ماليزيا

لا احذية تحمل لفظ الجلالة في الاردن.. والصورة من ماليزيا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لا احذية تحمل لفظ الجلالة في الاردن.. والصورة من ماليزيا

اخبار الاردن - فنّد نائب نقيب تجار الألبسة والأحذية، منير دية، حقيقة دخول أحذية في السوق المحلي تحمل لفظ الجلالة ( يا حي يا قيوم) .

وأكد دية إن لا صحة لضبط أحذية في السوق المحلي تحمل لفظ الجلالة (ياحي يا قيوم)،مبينا أن أخبارا مشابهة نشرت في الصحف الماليزية في اذار الماضي والصحف السعودية بداية نيسان الجاري.

وكانت وسائل اعلام نشرت خبرا مفاده أن المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس ضبطت 250 كرتونة أحذية مطبوع عليها لفظ الجلالة "يا حيّ يا قيّوم" كان أحد المستوردين يريد ادخالها إلى المملكة الأسبوع الماضي، حيث قامت كوادر المؤسسة باتلاف الكمية كاملة باحراقها، لضمان عدم تسرّبها إلى السوق الأردني.

وبين دية، أن مثل هذه التصريحات غير الصحيحة تضر كثيرا بقطاع الألبسة والأحذية الذي يعاني أساسا ، لافتا الى أن النقابة حاولت وفي أكثر من مرة التواصل مع مسؤولي مؤسسة المواصفات والمقاييس لمعرفة المزيد عن الشحنة ومستوردها وبيانها الجمركي والمركز الحدودي الذي دخلت منه، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل بعد رفض المؤسسة التعاون مع النقابة .

وتابع أن النقابة نقلت طلبها عن المستورد والشحنة الى وزير الصناعة والتجارة والتموين بصفته رئيس مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس ، الا أنها لم تتلق أي اجابات لغاية الآن .

وبين أنها تواصلت مع منتسبيها من مستوردي الأحذية، بهدف الاستعلام عن خبر استيراد تلك الأحذية، إلا أنها لم تعثر على معلومات بوجود مثل هذه البضائع في السوق الأردني.

وانتقد دية التهويل الاعلامي الذي رافق نشر هذا الخبر " العار عن الصحة" على حد تعبيره، داعيا الى توخي الدقة والتحقق قبل نشر مثل هذه الاخبار، داعيا الى محاسبة الجهات المسؤولة عن مثل هذه التسريبات الاعلامية .الراي

الصورة مدار الجدل من ماليزيت







شارك على: