الرئيسية |منوعة | اخبار الناس | الكيلاني نقيبا للصيادلة

الكيلاني نقيبا للصيادلة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكيلاني نقيبا للصيادلة

اخبار الاردن - فاز مرشح قائمة 'مهنتي' وهي (تحالف مستقلين)، الدكتور زيد الكيلاني، بمركز نقيب الصيادلة في انتخابات النقابة التي جرت اليوم الجمعة.
 
وحصل الكيلاني على 1729 صوتا مقابل 1458 صوتا لمرشح قائمة 'الهمة' الدكتور فضل نيروخ، و260 صوتا لمرشحة قائمة 'نقابتي' الدكتورة سميرة القسوس، و31 صوتا للمرشحة المستقلة الدكتورة ملك عنبتاوي.
 
وشارك نحو 3650 صيدلانيا وصيدلانية في انتخابات نقابة الصيادلة من اصل 7472 يحق لهم الانتخاب.
 
واعتمدت لجنة فرز اصوات المرشحين لمركز النقيب يدويا، واعتمد الفرز الآلي لاعضاء المجلس.
 
وكانت لجنة الاقتراع والفرز للانتخابات اغلقت صناديق الاقتراع في تمام الساعة السابعة مساء.
 
وسمحت اللجنة لكل من تسلم مع موعد الساعة السابعة ورقة الاقتراع بالانتخاب.
 
وبلغ اجمالي عدد المقترعين 3650 موزعين في المحافظات:
عدد المقترعين في عمان 2400
 
اربد 502
 
جرش 81
 
مادبا 93
 
المفرق 55
 
العقبه 46
 
عجلون 31
 
الكرك 61
 
البلقاء 101
 
الطفيله 19
 
حيث بدأت في مجمع النقابات المهنية بمنطقة الشميساني صباح الجمعة انتخابات نقابة الصيادلة لدورة 2017 - 2020 بعد غياب عامين وسط حضور ومشاركة لافتة بعد انهت لجنة الاشراف على الانتخابات في عمان والمحافظات استعداداتها للانتخابات .
 
 
وقال مندوب وزارة الصحة للانتخابات الدكتور ليل الفايز في لقاء خاص ان الانتخابات تجري بكل سهولة ويسر ولا يوجد معيقات .
 
نائب رئيس اللجنة د. سليم خلف كان قد قال انه تم خلال الاجتماع اطلاع لجان الاشراف الفرعية في المحافظات على الية الانتخابات، كما تم تسمية ضباط الارتباط من اللجنة المركزية في عمان.
 
واضاف انه تم تسليم اوراق الاقتراع للنقيب واعضاء مجلس النقابة لرؤساء اللجان الفرعية، واطلاعهم على مهامهم الانتخابية والية عملهم، وتم التأكيد على ضرورة ان يبقوا على اتصال دائم مع المركز في عمان الى حين الانتهاء من الانتخابات.
 
واشار د.خلف انه سيتم فتح صناديق الاقتراع في عمان والمحافظات من الساعة التاسعة صباحا ولغاية السابعة مساء، وانه تم التشديد على عدم قبول اي ناخب بعد الساعة السابعة.
 
وبين انه سيتم فرز اصوات المرشحين لمركز النقيب يدويا، فيما تم اعتماد الفرز الالي لاعضاء المجلس في عمان فقط ويدويا في المحافظات.
 
ولفت د.خلف الى انه تم توزيع البطاقات الانتخابية على لجان المحافظات، ودعا الصيادلة الى المبادرة لاستلامها للتسهيل على لجان الاشراف الانتخابية القيام بمهامها.
 
وذكر ان عملية ترتيب المرشحين ستعتمد اسبقية التسجيل للترشح وفقا لما هو معمول به في النقابة.
 
ويتنافس في الانتخابات اربعة مرشحين لمركز النقيب هم نقيب الصيادلة الاسبق د.فضل نيروخ على رأس قائمة (الهمة) « تحالف التيار الاسلامي والمستقلين «، ود.زيد الكيلاني على راس قائمة (مهنتي) «تحالف التيار القومي واسلاميين ومستقلين»، ود.سميرة القسوس على رأس قائمة (نقابتي) «تحالف قوى يسارية وقومية ومستقلة» ود.ملك عنبتاوي.
 
فيما ترشح خمسة مرشحين عن قطاع المستودعات، و11 صيدلانيا عن قطاع الصيدليات، و12 صيدلانيا عن قطاع الموظفين.
 



شارك على: