المحلية

السياحة والآثار تنظم احتفالا بمنطقة القلعة بيوم السياحة العالمي

اخبار الاردن – تنظم وزارة السياحة والآثار احتفالا في منطقة جبل القلعة غدا، بمناسبة يوم السياحة العالمي الذي يقام هذا العام تحت عنوان “السياحة والتحوّل الرقمي”.

ويشارك في الاحتفال الذي سيتضمن كلمات وعرضا ترويجيا للمواقع السياحية والأثرية في المملكة، نحو 250 طالبا وطالبة من مختلف مدارس المحافظات في المملكة.

وقالت وزيرة السياحة والاثار لينا عنّاب بأن الإحتفال في يوم السياحة العالمي هو تقليد دولي الغاية منه زيادة وعي المجتمعات بأهمية السياحة وقيمتها الإجتماعية والثقافية والسياسية والإقتصادية، وإبراز ما يمكن لقطاع السياحة أن يقدمه من إسهام في تحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية وزيادة الوعي بمساهمة السياحة في التنمية المستدامة.

وأضافت أن منظمة السياحة العالمية تحتفل هذا العام تحت شعار التحوّل الرقمي في السياحة وذلك في سعيها نحو إتاحة الفرصة من خلال التقدم التكنولوجي لتحسين التنمية المتكاملة للسياحة.

وقال أمين عام الوزارة عيسى قموه بأن الأردن يحتل بحسب المؤشرات الدولية، المرتبة 44 على مستوى 136 دولة في العالم فيما يتعلق بجاهزية تكنولوجيا المعلومات في القطاع السياحي وهي مرتبة ذات تنافسية عالية، وقد تحقق هذا المؤشر مدفوعاً بارتفاع نسبة اشتراك الأردنيين بخدمات الهاتف المتنقل وهي في المرتبة الخامسة على مستوى العالم.

وأضاف قموه “أننا لا زلنا في بداية الطريق في باقي المؤشرات الفرعية مثل اتاحة بيع المنتجات السياحية عبر الانترنت، فيما تحرص الوزارة بالتشارك مع القطاع الخاص على تكثيف الجهود في سبيل تعزيز التنافسية الرقمية في قطاع السياحة الأردني وذلك بالتركيز على أتمتة أدوات التسويق والتخطيط للرحلة والخدمات السياحية التي تشمل النقل والتذاكر وخدمات الطعام والإيواء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *