المحلية مناسبات

اطلاق مهرجان ربيع السلط 2018 نهاية نيسان

اخبار الاردن – أعلنت بلدية السلط الكبرى و مؤسسة إعمار السلط و وزارة السياحة و الآثار و عن اطلاق مهرجان ‘ربيع السلط’ لعام 2018 يومي 13 و14 نيسان من هذا العام وبدعم من من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية الممول منها، وبالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة.

ويحظى المهرجان هذا العام برعاية شركة مصفاة البترول الأردنية وسيتي مول وشركة Seagulls و Uber . كما سيقوم المنظمون بتسيير رحلتين بإتجاه موقع المهرجان حيث ستنطلق هذه الرحلات من خلف عبدون مول في عمان باتجاه السلط.

المهرجان الذي سيقام في مدينة السلط في ساحة العين سيتضمن العديد من الأنشطة و الفعاليات السياحية و التراثية و الترفيهية وعروضا موسيقية وفعاليات للأطفال وسوقا لبيع الحرف اليدوية و الصناعات التقليدية والمنتجات الزراعية الموسمية بالإضافة للمنتجات الغذائية المصنعة منزليا، كما أن المهرجان يتيح الفرصة لتذوق المأكولات الشعبية السلطية والاستمتاع بعروض ترفيهية و فنية تعكس تراث السلط.

وقال راعي الحفل رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان بأن هذا المهرجان فرصة لعرض منتجات المدينة الزراعية والغذائية والحرف اليدوية والمسارات السياحية لجذب السياحة الداخلية والخارجية ضمن خطة منهجية واضحة للجهات المشاركة في هذا المهرجان تسويقا لجميع المنتجات التي تنتج وتصنع بالمدينة، ولخلق فرص عمل للسكان وتمكين المرأة من خلال دعم وتسويق منتجاتها. وهي جزء من خطة جعل السط وجهة سياحية مميزة وتسجيلها على قائمة التراث العالمي وإحياء صناعة الحرف اليدوية.

وقال مدير مؤسسة إعمار السلط خلدون خريسات إن المؤسسة قامت بالتركيز بالسنوات الأخيرة على دعم القطاع السياحي في مدينة السلط من خلال تطوير وتسويق وترويج المنتج السياحي، كما وسعت المؤسسة جاهدة على إشراك المجتمع المحلي للعمل في هذا القطاع الذي يعود بالنفع بالدرجة الأولى عليهم، وبما أن الانشطة و الفعاليات والمهرجانات هي إحدى اهم أدوات التسويق، قامت المؤسسة بالتعاون مع الجهات الراعية بتنظيم مهرجان ‘ربيع السلط’ والذي سيكون مهرجان سنوي.

وقال محمود عربيات مدير سياحة محافظة البلقاء إن وزارة السياحة والآثار تولي مدينة السلط ومحافظة البلقاء ضمن خطتها الاستراتيجية اهتماما بالغا لوضعها على الخارطة السياحية المحلية و العالمية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة والفعاليات والبرامج السياحية التي من شأنها تطوير المنتج السياحي وتنشيط الحركة السياحية في المدينة، وجاء تنظيم مهرجان ربيع السلط 2018 السنوي ليكون عنصرا مهما من عناصر الترويج والتسويق لمدينة السلط وتعريف مرتاديه من الزوار بالمسارات السياحية وبالإرث الحضاري والطبيعي والتراثي المتنوع والمتميز الذي تزخر به المدينة وإستمتاع الزوار وإثراء تجربتهم من خلال الفعاليات والأنشطة الترفيهية والفنية والبازارات التي يقدمها المهرجان لزواره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *