المحلية

نظام يُحدد رواتب وكلاء ادارة قضايا الدولة وزياداتهم السنوية

اخبار الاردن – اقرّت الحكومة مسودة مشروع نظام الخدمة لوكلاء ادارة قضايا الدولة لسنة 2018 الصادر بموجب احكام المادة (22) من قانون اداراة قضايا الدولة رقم (28) لسنة 2017.

وستسري احكام النظام على وكلاء ادارة قضايا الدولة المعينين بمقتضى قانون ادارة قضايا الدولة، وذلك من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

ويتقاضى الوكيل العام راتب امين عام وفق احكام نظام الخدمة المدنية النافذ المفعول، تحدد الرواتب الاساسية للوكلاء وزياداتهم السنوية وفقا للجدول المدرج ادناه :

ويتقاضى الوكيل علاوة أساسية قدرها (100) % من الراتب الاساسي، وعلاوة غلاء معيشة شهرية وعلاوة عائلية وفق أحكام نظام الخدمة المدنية.

ويصدر المجلس بناء على تنسيب الوكيل العام تعليمات اختيار وتعيين وكلاء ادارة قضايا الدولة، فيما تدرج وظيفتا الوكيل العام والوكيل المشمولين باحكام هذا النظام في جدول تشكيلات الوزراء والدوائر الحكومية.

واجاز النظام لمجلس ادارة قضايا الدولة بناء على تنسيب الوكيل العام صرف مكافاة مالية للوكيل عن الدعاوى الموكولة اليه والتي صدر بها حكم قضائي قطعي لصالح الدولة على ان لا يزيد ما يتقاضاه لقاء ذلك عن ألف دينار في السنة .

وفي غير الحالات المنصوص عليها في هذا النظام يسري على الوكيل العام وكافة الوكلاء احكام نظام الخدمة المدنية الساري المفعول واي تشريع اخر يتعلق بالموظفين المشمولين بأحكام ذلك النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *