الاقتصاد

فيديو “كارفور” عن الأصول والمنابت يفاجئ ويوسع من مستوى المقاطعة في الأردن

أخبار الأردن – خاص

في خضم حملة المقاطعة التي ينتهجها الشعب الأردني للعلامات التجارية المتهمة بدعم الكيان الصهيوني، فوجئ الأردنيون بفيديو لسلسلة المتاجر “كارفور الأردن” نُشر عبر مواقع التواصل التابعه لهم، يسلط الضوء على الأصول والمنابت للعاملين فيه، لإيصال فكرة لدى المتابعين أن الشركة تقوم بتوظيف غالبية العاملين فيها ممن هم من أصول فلسطينية.


الفيديو لاقى ردة فعل عكسية لدى المتابعين من خلال التعليقات عليه، التي رصدها فريق “أخبار الأردن”، حيث وصفت الكثير من التعليقات الأسلوب بـ” المبتذل” لقيامه باستغلال الموظفين وأصولهم وكذلك حاجتهم الماسة للعمل-بحسب وصفهم-.


وعلى الرغم من أن “كارفور” قام بالرد على الكثير من التعليقات إلا أنهم تجنبوا الإجابة على السؤال الأكثر ترديدا وهو، “كم نسبة الأرباح المدفوعة للشركة الأم في فرنسا؟”، وهذا السؤال نفسه قامت إدارة التحرير في “أخبار الأردن” بطرحه مع مجموعة من الأسئلة الأخرى إلى إدارة كارفور قبل شهر تقريبا، ولكنها لم تلقَ الإجابة عليها إلى الآن، علما أن البريد الإلكتروني تمت قراءته من قبل المعنيين في الشركة.


يذكر أن “كارفور الأردن” المملوكة لشركة ماجد الفطيم هي من تمتلك تشغيل العلامة التجارية في المنطقة من الشركة الأم في فرنسا، علما أن هناك اتهامات توجه إلى فرنسا من قبل الشعوب العربية بدعمها المطلق للكيان الصهيوني في حربه على قطاع غزة.


وكانت سلسلة متاجر “كارفور إسرائيل” قد قامت بتأييد جيش الاحتلال الصهيوني في حربه الأخيرة على غزة من خلال تقديم تبرعات بآلاف الشحنات إلى الجنود في جيش الاحتلال، إذ عبرت الشركة عبر حساباتها على مواقع التواصل عن فخرها بالدعم المقدم واصفة إياه بأنه جهد وواجب وطني اتجاه “اسرائيل”.