المحلية

الأردن على موعد مع أول امتداد لمرتفع جوي سيبيري

أخبار الاردن – يتأثر الأردن خلال الأيام الاقدمة، بأول امتداد للمُرتفع الجوي السيبيري، ما يؤدي إلى تغيرات ملموسة على الطقس، وفق ما ذكر موقع طقس العرب.

وتتمثل التغيرات على الأحوال الجوية، بانخفاض على درجات الحرارة، فيما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الشرقية أحياناً و لتي تزيد من الإحساس بالبرودة بشكل لافت.

وأشار طقس العرب، إلى أنه يتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء وتُصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام إلى أعلى بقليل.

كما ويتوقع انخفاضا على درجات الحرارة الملموسة بسبب الرياح الشرقية، و يكون الطقس بارداً فوق المُرتفعات الجبلية العالية و بارداً نسبياً في باقي المناطق، والرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

وبحسب طقس العرب، فإنه يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، ويتحول ليُصبح فجراً شديد البرودة في مناطق البادية والسهول الشرقية وقِمم جبال الشراه مع احتمالية تشكل الصقيع.

وترتفع نسب الرطوبة في وقت لاحق من الليل في مناطق من البادية والسهول الشرقية مع تشكل للضباب.

وأوضح طقس العرب، أن تأثير المرتفع الجوي السيبيري على اتلأردن يتعمق ليلة الثلاثاء / الأربعاء مع طقس بارد بشكل لافت في غالبية المناطق وشديد البُرودة فجراً في مناطق عِدّة من المُرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية والسهول الشرقية.

وتشهد أجواء الفجر برودة شديدة فوق بعض المُرتفعات الجبلية العالية ومناطق البادية والسهول الشرقية مع احتمالية تشكل الصقيع، حيث تنخفض الصغرى إلى ما دون 5 درجات مئوية فوق المُرتفعات العالية بينما تُقارب الصفر المئوي في أجزاء من البادية. 

وأشار طقس العرب، إلى أن المرتفع السيبيري يستمر بالتأثير على الأردن، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وظهر تدريجياً كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية.

ويكون الطقس بارداً فوق المُرتفعات الجبلية، وبارداً نسبياً في باقي المناطق، والرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة و تؤدي إلى زيادة الشعور بالبرودة بشكل لافت.