المحلية

“تحضيرية الأئمة”: قبول تعديلات نظام الخدمة خيانة عظمى للوطن

اخبار الاردن – قال رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الأئمة والعاملين في المساجد  محمد عبابنة إن اللجنة تتابع بقلق بالغ واستياء كبير القرارات المجحفة المتعلّقة بالتعديلات الأخيرة على نظام الخدمة المدنيّة ، خاصّة ما يتعلّق منها بالتقارير السنويّة ومنحنى التوزيع الطبيعي.

وأشار عبابنة إن هذه القرارات سينتج عنها طرد الآلاف من موظفي القطاع العام سنوياً خارج وظائفهم وإنهاء خدماتهم بشكل جائر ودون أيّ مبرّر حقيقي أو عذر منطقي أو مقياس واقعي .

واعتبر عبابنة إن هذه القرارات الجائرة وغير المبرّرة قرارات خاطئة وخطيرة وغير مسؤولة ومثيرة للشبهة لأنها لا تصبّ في مصلحة الوطن ولا المواطن بل من شأنها المساس بأمن الوطن والمواطن على حدّ سواء ، ولذلك فإنّ القبول بها خيانة عظمى للوطن وضرب لكلّ مفاهيم وقيم المواطنة الحقيقيّة . ولذلك ، ولأن موظفي وزارة الأوقاف يخضعون لنظام الخدمة المدنيّة ، وهذه التعديلات تمسّ بشكل مباشر أمنهم الوظيفي وتهدده كغيرهم من موظفي القطاع العام.

وقال عبابنة إن موظفي وزارة الأوقاف اعتادوا دائماً أن يكونوا في مقدّمة المدافعين عن أمن الوطن وكرامة أبنائه وكافّة حقوقهم فإنّنا نعلن عن موقفنا الرافض لكافّة هذه القرارات والتعديلات جملةً وتفصيلا ، معطين الفرصة لديوان الخدمة المدنيّة وللحكومة للتراجع عن هذه القرارات وإلغاء هذه التعديلات واستبدالها بقرارات تصبّ في مصلحة الوطن وترعى شؤون المواطنين وتحفظ حقوقهم ، وفي حال عدم التراجع عنها وإلغائها واستبدالها فإنّنا سنضطرّ آسفين للإعلان عن خطواتنا التصعيديّة التي لن تتوقّف إلّا بعد الحصول على مطالبنا ومطالب كافّة موظفي القطاع العام .

وكان مجلس الوزراء قد أقر الشهر الماضي نظام معدل لنظام الخدمة المدنية للعام 2018، وجاء النظام، بحسب  الحكومة، بهدف رفع كفاءة العمل في دوائر الخدمة المدنية والارتقاء بالأداء العام للموظف وإعادة مراجعة منظومة إدارة وتقييم الأداء بما يحقق مفهوم منحنى التوزيع الطبيعي ويعززه، وبموجب النظام تحدد النسب المئوية لكل تقدير لموظفي الجهاز الحكومي على النحو التالي؛ وفي حال حصل الموظف على تقييم ضعيف على مدى سنتين متتاليتين يخرج من الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *