المحلية

منخفض جوي من الدرجة الثانية يتمركز شمال الأردن الجمعة

أخبار الأردن – ذكر موقع طقس العرب، أنه من المتوقع أن يتأثر الأردن بعد ظهر الجُمعة بمُنخفضٍ جوي مُصنف من الدرجة الثانية بحسب مقياس شدة المُنخفضات الجوية.

وبين أن المنخفض الجوي يتمركز إلى الجنوب الغربي من جزيرة قُبرص، جالباً جولات جديدة من الأمطار للأردن.

وبحسب طقس العرب، يستمر تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس بارداً وغالباً غائم بوجهٍ عام في مختلف المناطق، ويُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من الأردن، وتكون غزيرة أحياناً، وقد يصحبها تساقط زخات البَرَد وتؤدي إلى جريان الأودية والشعاب وتشكل السيول، والرياح تكون خفيفة ومُتقلبة، لكنها تنشط مع مرور السحب الرعدية.

ونوه طقس العرب إلى ضرورة الانتباه من مخاطر جريان الأودية الكبير وتشكل السيول خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس نهار الجُمعة بارداً بوجه عام، وتنخفض درجات الحرارة، لتصبح أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بنحو 2-4 درجات مئوية، كما وتتكاثر السُحب تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار بعد الظهر في أجزاء مختلفة من المملكة، تكون أكثر غزارة واستمرارية شمالاً، وقد تترافق بحدوث البرق والرعد.

وفي ساعات الليل يبقى الطقس بارداً في أغلب المناطق، وتتراجع شدة الهطولات المطرية مع بقاء الأجواء ما بين الغائمة جزئياً والغائمة، ويستمر هطول زخات متفرقة من الأمطار بين الحين والآخر على أجزاء مختلفة من المملكة، مع بقاء الطقس بارداً بوجه عام.

وأكد طقس العرب على ضرورة الانتباه من احتمال تشكل السيول وجريان الأودية في المناطق الشمالية.