المحلية

توقع سلسلة منخفضات جديدة أكثر برودة وأمطارا

أخبار الأردن – يستمر تأثر المملكة بالمنخفضات الجوية المتتابعة حتى يوم غد الاثنين، لتبدأ بالانحسار التدريجي يوم الثلاثاء مع بقاء الفرصة لتساقط زخات المطر المتفرقة في أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وتسقط الأمطار الاثنين على مناطق شمال ووسط المملكة ومناطق من البادية الشمالية الشرقية ومناطق وجبال جنوب غرب المملكة، وتكون هذه الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة مع الرعد وتساقط البَرَد، ويبدأ الطقس بالاستقرار تدرجيا يوم الثلاثاء مع أجواء غائمة جزئيا وتساقط لزخات المطر الخفيفة في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وفق مركز وسم.

وتكون الأجواء يوم الأربعاء مستقرة بشكل عام مع ظهور الغيوم أحيانا، وتبقى باردة بشكل عام خاصة في المناطق الجبلية، لكنها تميل قليلا للدفء خلال فترة النهار، ومن الممكن الخروج إلى الرحلات الخارجية ولكن يجب ارتداء الملابس الشتوية الدافئة أو الذهاب إلى مناطق منخفضة للاستمتاع بالأجواء الدافئة.

الأسبوع الأخير من شباط

اضطرابات جوية حادة تشمل تفاوتا حراريا سريعا، وتساقط زخات الأمطار المفاجئة والتي قد تكون غزيرة في بعض المناطق، والتي تسبق سلسلة جديدة من عدة منخفضات جوية أكثر برودة وأمطارا وذلك خلال نهايات شباط وبدايات آذار، والتفاصيل لاحقا.