الرياضة

غضب رؤساء أندية المحترفين هل يقودهم إلى المليون ونصف؟

اخبار الأردن – محمد عربيات

كشف أحد رؤساء أندية المحترفين لـ “اخبار الأردن” عن وجود غضب كبير يمتلك رؤساء أندية المحترفين، بسبب مماطلة اتحاد كرة القدم بالاجتماع مع رؤساء الاندية، على حد وصفه.

وبين رئيس النادي الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن اجتماع رؤساء الاندية مع اتحاد كرة القدم كان مقررا الاسبوع الحالي، إلا أن اتحاد الكرة يماطل ويؤجل عقد الاجتماع للاسبوع المقبل، مما تسبب بمغادرة بعض رؤساء الأندية مجموعة “الواتساب” الخاصة مع اتحاد الكرة.

وأضاف أن اتحاد كرة القدم لم يحدد حتى اللحظة قيمة الدعم المالي الذي سيخصص للأندية، في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها صناديقهم، وفي ظل حصول اتحاد الكرة على مبلغ 3 ملايين دولار جائزة وصيف كأس آسيا 2023، دون الإغفال عن زيادة الدعم الحكومي لاتحاد الكرة بقيمة مليون ونصف و دعم الشركات خلال البطولة الذي قد يفوق الـ 450 الف دينار.

وأشار رئيس النادي إلى أن مطالب الأندية تتمثل بمنح أندية المحترفين مبلغ مليون ونصف يتم توزيعها على الأندية، إلى جانب تعويضها عن فترة التوقف الماضية وكذلك المقبلة خلال شهر آذار القادم، إذ يدخل المنتخب الوطني يوم العاشر من شهر آذار (مارس) المقبل، في معسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، قبل السفر إلى باكستان لمواجهة منتخبها يوم الحادي والعشرين من ذات الشهر، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ، وسيعود الفريق مباشرة بعد المباراة إلى عمان، لبدء التحضيرات لمباراة الإياب مع المنتخب ذاته ضمن الجولة الرابعة من المجموعة السابعة التي تضم كذلك المنتخبين السعودي والطاجيكي.

وتأمل أندية المحترفين الموافقة على مطالبها وتعويضها خلال فترة التوقف المقبلة، خاصة بعد أن منحت دائرة المسابقات باتحاد الكرة، المنتخب الوطني، 8 أيام إضافية، للتحضير لمواجهتي المنتخب الباكستاني في التصفيات المشتركة.