المحلية

الأردن.. استراتيجية مكافحة التدخين على طاولة الحكومة

أخبار الأردن – التقى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اليوم الإثنين في وزارة الصحة مجموعة من الشباب أعضاء لجنة الصحة في البرلمان الشبابي وقطاع الصحة الحكومية الشبابية بحضور أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، وأمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية والأوبئة الدكتور رائد الشبول والمدير التنفيذي للمعهد السياسي المهندس إياد المعادات.

واستمع الهواري إلى عرض قدمه الشباب حول رؤيتهم عن طرق مكافحة آفة التدخين ومخرجات مشروع السجل الطبي الموحد والتي عملوا على كتابتها خلال عام ونصف.

وأثنى الوزير على التقاط الشباب فكرة “أن التدخين هو مدخل للمخدرات “.

وأكد الوزير الهواري على اهتمام وزارة الصحة بمكافحة التدخين انطلاقا من مسؤوليتها تجاه محاربة هذه الآفة واستجابة لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وتوجيهاته لمواجهة الخطر الناجم عنها، ووضعها كأولوية على خارطة الأهداف الصحية، وضرورة تغيير ما آل إليه واقع الحال في الأردن من ارتفاع في نسب المدخنين وخاصة بين الأطفال.

وأشار الهواري إلى قيام وزارة الصحة برفع استراتيجية مكافحة التدخين إلى رئاسة الوزراء لمناقشتها وإقرارها، مؤكداً أن الوزارة وضعت إطارا تنفيذيا لهذه الاستراتيجية.

وأكد على أهمية الدور الذي يستطيع الشباب القيام به في محاربة التدخين باعتبارهم جزء من مجتمع الشباب وصوتهم مسموع أكثر بالنسبة للشباب وأقرب الى هذه الفئة، داعياً الشباب إلى نقل الحقيقة عن مخاطر التدخين ونتائجه دون تجميل وعمل لقاءات مع المجتمع المحلي لتوضيح بعض المفاهيم الصحية.