المحلية

اشتراط الموافقة المسبقة للتحصيل الدراسي للموظف

اخبار الاردن – اشترط ديوان الخدمة المدنية على الموظفين العاملين في القطاع العام بضرورة الحصول على موافقة وزارته أو الدائرة التي يعمل بها قبل التسجيل لمواصلة التحصيل الدراسي.
وبحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات فإن هذه الخطوة تأتي بموجب أحكام المادة (23) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة (2013) وتعديلاته.
وأشار الهميسات إلى أنه وجه قبل أكثر من شهرين تعميما لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بضرروة التعميم على الموظفين العاملين في القطاع العام بضرورة الحصول على الموافقات المسبقة قبل التسجيل لمواصلة التحصيل الدراسي استنادا لأحكام المادة (23) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة (2013)وتعديلاته.
وأوضح الهميسات أن الموافقة يجب أن يحصل عليها الموظف من وزارته، لغايات التأكد أن دراسته لن تتعارض مع ساعات عمله، وانتاجيته، وحتى تكون ادارته على علم بتفاصيل خطوته في هذا المجال، والأساس أن يؤثر ذلك على عمله. ونبه الهميسات كافة الوزارات المؤسسات بأن هذا القرار أكدت عليه اللجنة المركزية للموارد البشرية، المتضمن آلية التعامل مع تعديل أوضاع الموظفين بعد حصولهم على درجات علمية جديدة وهم على رأس عملهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *