المحلية

مجمع اللغة العربية يستأنف عقد امتحان الكفاية للمعلمين

اخبار الاردن – أعلن مجمع اللغة العربية الاردني عن فتح باب التسجيل للتقدم لامتحان التكفاية في اللغة العربية للمعلمين المرشحين للتعين في وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2018- 2019 باستثناء من حصلوا على الشهادة في الدورات السابقة.

وسبق وأعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات عن تأجيل عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية للدفعة الاخيرة للمرشحين للتعيين في وزارة التربية والبالغ عددهم حوالي (1400) مرشح ومرشحة الى اشعار اخر.

واعرب مجمع اللغة العربية في حينه عن اسفه للتأجيل مشيرا الى ان قرار التأجيل يعود للجنة عليا وليس لجهة واحدة فقط، وأن الديوان يوفر القاعات للامتحان فقط.

وبعد الضجة التي اثيرت اعلن مجددا عن استئناف الامتحان اعتبارا من يوم السبت القادم في قاعات الامتحانات التنافسية في مبنى ديوان الخدمة المدنية وذلك وفقا للمواعيد والتفاصيل المنشورة على موقع مجمع اللغة العربية الالكترونيhttps://www.majma.org.jo/ ، وذلك بعد تم الاتفاق على الترتيبات اللازمة لعقد الامتحانات بالشكل المطلوب وحسب الاصول .

وجاء الاعلان عن استئناف الامتحان على ضوء اجتماع اللجنة العليا لامتحان الكفاية في اللغة العربية الذي تم اليوم الخميس برئاسة رئيس مجمع اللغة العربية الدكتور خالد الكركي وحضور امين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر وامين عام المجمع الدكتور محمد السعودي وامين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية الدكتور محمد العكور، واعضاء من المجمع ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *