شريط الأخبار فن و منوعات

بعد دعوته .. إيلون ماسك يرفض زيارة القطاع المحاصر

أخبار الاردن-في تصريح جديد لرجل الأعمال الأمريكي والملياردير إيلون ماسك، ردّ على طلب من المقاومة الفلسطينية لزيارة القطاع، حيث أعرب عن رفضه لهذه الدعوة.

وجاءت هذه الردّة خلال تعليقه على منشور نشره رجل الأعمال والتر بلومبرغ على منصة “إكس”، حيث أشار إلى أن حماس دعت ماسك لزيارة القطاع.

وأبدى ماسك قلقه إزاء ما وصفه بـ”الوضع الخطير” في المنطقة حالياً، مما دفعه لرفض الدعوة للزيارة، قائلاً: “يبدو أن الوضع خطير هناك بعض الشيء الآن”، ورغم ذلك، عبر ماسك عن تفاؤله بمستقبل قطاع غزة، مشيراً إلى أنه “على ثقة بأن غزة ستزدهر على المدى الطويل، مما سيكون لصالح جميع الأطراف”.

تأتي هذه الردود بعد دعوة أسامة حمدان، الممثل الرسمي للمقاومة الفلسطينية في لبنان، زيارة ماسك القطاع.

وأكد حمدان خلال مؤتمر صحافي في بيروت أمس الثلاثاء، على ضرورة زيارة ماسك لمشاهدة ما وصفه بـ”حجم المجازر والجرائم” التي تتعرض لها الشعب الفلسطيني، وشدد على أهمية الالتزام بالموضوعية والمصداقية في التعامل مع قضية شعب غزة وحقوقه المشروعة، مؤكداً على ضرورة الابتعاد عن سياسات الانحياز والمعايير المزدوجة.

يُذكر أن ماسك قد زار سابقًا “الكيان”، وهو ما دفع المقاومة الفلسطينية لدعوته لزيارة قطاع غزة بهدف رؤية الأوضاع الإنسانية والوقوف على الظروف التي يواجهها الفلسطينيون هناك.