المحلية

حالة الطقس ليومي الاثنين والثلاثاء

اخبار الاردن – تتأثر المملكة الیوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، بحیث تنخفض درجات الحرارة نھارا وتكون دون معدلاتھا لمثل ھذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئویة، وفق موقع طقس العرب.
ویكون الطقس بارداً بوجه عام ومتقلبا ما بین غائم جزئي وغائم، فیما یتوقع ھطل زخات محلیة من الأمطار والبَرد في مناطق عشوائیة ومختلفة من المملكة لا سیما بعد الظھر وتشمل المناطق الصحراویة.
كما یتوقع أن یكون الھطل على شكل تساقط ثلجي متقطع فوق المرتفعات الجبلیة العالیة الجنوبیة، وبینما تكون الریاح شمالیة غربیة معتدلة السرعة، تنشط أحیاناً، تكون في خلیج العقبة شمالیة خفیفة السرعة.
وحذر الموقع من خطر جریان الأودیة والشعاب وتشكل السیول، وكذلك الانتباه أثناء القیادة نتیجة احتمالیة الانزلاقات الناتجة عن تساقط البَرد والثلج.
أما لیلاً، فیطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتقترب من الصفر المئوي بعد منتصف اللیل في بعض المناطق، حیث یكون الطقس شدید البرودة مع ظھور كمیات من السحب المنخفضة، وتبقى الفرصة مھیأة في ساعات اللیل الأولى لھطل زخات محلیة من الأمطار والبَرد. كما یتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلیة العالیة خاصة الجنوبیة منھا إثر عبور سحبُ منخفضة ملامسة لسطح الأرض، في حین تكون الریاح خفیفة متغیرة الاتجاه، تتحول أحیاناً إلى غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة.
ُ ودعا الموقع، السائقین إلى ضرورة الانتباه أثناء القیادة فوق طرق المرتفعات الجبلیة العالیة نتیجة تدني مدى الرؤیة الأفقیة الناتج عن الضباب والغیوم الملامسة لسطح الأرض.
وتوقع ”طقس العرب“ أن یطرأ ارتفاع قلیل على درجات الحرارة، نھار غد الثلاثاء مع بقائھا دون معدلاتھا لمثل ھذا الوقت من العام بحوالي 4-2 درجات مئویة، بحیث یكون الطقس بارداًٍو غائم بوجه عام في اغلب المناطق، مع احتمال ھطل زخات محلیة من الأمطار في بعض المناطق المتفرقة.
ُ وفیما تكون الریاح تكون غربیة معتدلة السرعة، تكون بخلیج العقبة شمالیة خفیفة السرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *