المحلية

حالة الطقس ليومي الاثنين والثلاثاء.. وتحذير من سرعة الرياح

اخبار الاردن – حذر موقع طقس العرب من وتیرة ارتفاع سرعة الریاح، بحیث ستزید على 80 كم/ ساعة، والانتباه من تدني مدى الرؤیة الأفقیة، بخاصة على الطرقات الخارجیة بسبب الغبار، وحدوث مضاعفات لدى مرضى الجھاز التنفسي والعیون بسبب ارتفاع نسبة الغبار في الاجواء.

وقال الموقع إن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتھا في مثل ھذا الوقت من العام بقلیل، في ُ حین تكون درجات الحرارة الملموسة متدنیة، فیما یكون الطقس بارداً ومشمسا ٍ بوجه عام في أغلب المناطق، مع نشاط في سرعة الریاح، ما یزید الإحساس بالبرودة على نحو كبیر، بالإضافة لإثارة الإتربة والرمال.

ُ وبين ان الریاح ستكون جنوبیة شرقیة معتدلة إلى نشطة السرعة، مع ھبات قویة فوق الجبال ُ الجنوبیة، وفي خلیج العقبة تكون الریاح: شمالیة شرقیة خفیفة الى معتدلة السرعة.

ولفت إلى أن الطقس یصبح بارداً إلى شدید البرودة في العدید من المناطق، فیما تكون الریاح ُ جنوبیة شرقیة معتدلة إلى نشطة السرعة، مع ھبات قویة فوق الجبال الجنوبیة. وعموماً یعمل نشاط الریاح على زیادة الإحساس بالبرودة، كما ویعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وتوقع ”طقس العرب“ ان تكون درجات الحرارة غدا أعلى من معدلاتھا في مثل ھذا الوقت من ُ العام بقلیل، في حین تكون درجات الحرارة الملموسة متدنیة، ویكون الطقس بارداً نسبیاً بوجه عام مع ھبوب ریاح قویة في معظم الأوقات، تعمل على تحول الطقس تدریجیاً ُ إلى مغبر، كما وتزید ھذه الریاح من الإحساس بالبرودة على نحو لافت.

ولفت الموقع إلى أن الریاح تكون جنوبیة شرقیة إلى شرقیة نشطة السرعة، مع ھبات قویة على فترات، بخاصة فوق الجبال، قد تصل سرعة بعض ھباتھا إلى نحو 90 كم/ ساعة، بخاصة فوق ُ الجبال الجنوبیة، وفي خلیج العقبة تكون الریاح: شمالیة شرقیة معتدلة السرعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *