الرياضة

مجالس ياضية..المناصير يتأخر بدفعاته..ولاعبون يهددون بفسخ عقودهم..والجليل يرفض “السلفة”

أخبار الاردن – محمد عربيات – تطل عليكم “أخبار الاردن” من خلال زاوية “مجالس رياضية” لتقدم لكم وجبة من أخبار الكرة الأردنية، إضافة إلى ما يدور في أروقة الأندية وما يحدث خلف الكواليس.

هل يلجأ اتحاد الكرة للمحاكم؟

علمت أخبار الأردن من مصادر موثوقة، أن مجموعة المناصير قد تأخرت في موعد تسليم المستحقات المالية لأندية المحترفين واتحاد الكرة.

وأشار المصدر إلى أن الاتفاق كان بين اتحاد الكرة والمناصير، أن يتم تسديد كافة الدفعات المالبة بتاريخ 25/10 الماضي.

ولفت المصدر إلى أن المناصير يترتب عليه مبلغ 82 الف لكل ناد، حيث قام اتحاد الكرة في الاسابيع الماضية بتسليم مبلغ 42 الف لكل ناد، من خزينة الاتحاد بشكل مسبق لحين تحصيل المبلغ من مجموعة المناصير.

ونوه المصدر إلى أن المبلغ المترتب على المناصير قد يفوق النصف مليون دينار، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة يملك شيكات ضد المناصير بكافة الدفعات، فهل يلجأ اتحاد الكرة للمحاكم مرة اخرى؟.

الجليل يرفض سلفة من اتحاد الكرة

علمت أخبار الأردن، أن نادي الجليل رفض سلفة من اتحاد كرة القدم، بقيمة 15 الف دينار.

ووفقا للمعلومات التي وقفت عليها أخبار الأردن، فإن الأندية التي لم تحصل على المبلغ المخصص من رعاية المناصير، هي: الجليل و مغير السرحان والاهلي ومعان، علما أنها قد تلقت وعودا من اتحاد الكرة بمبلغ مالي تعويضا عن عدم حصولهم على مستحقات المناصير كبقية الأندية، إذ كان من المفترض أن تتسلم هذه الأندية من 30 إلى 40 ألف دينار.

وعرض اتحاد الكرة على هذه الاندية أن تتسلم مبلغ 15 ألف دينار تحت مسمى “سلفة” من المبلغ الإجمالي، ووافقت بعض الأندية على مقترح اتحاد الكرة، فيما رفض نادي الجليل المقترح، مطالبا بكامل المبلغ كما تم الإتفاق عليه سابقا.

الرمثا يسعى لاغلاق الشكاوي

قال عضو مجلس إدارة نادي الرمثا، هاني الحمزة، إن مجلس إدارة النادي يسعى لإغلاق الشكاوى على النادي من أجل أن يتمكن من تسجيل اللاعبين.

وبين الحمزة في تصريح لـ أخبار الأردن أن إدارة النادي تكثف جهودها لإغلاق الشكاوى بحيث يتمكن النادي من تسجيل اللاعبين ما بين مرحلة الذهاب والإياب.

كواليس الاندية

  • لاعبون بأحد أندية المحترفين بدأوا بالتفكير بفسخ عقودهم مع ناديهم، بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية منذ عدة شهور.
  • مدير فني لأحد أندية المحترفين حصل على حكم ضد ناديه، بعد أن تقدم بشكوى للحصول على مستحقاته المالية.. المدير الفني المتفرغ حاليا حصل على حكم بقيمة 10 آلاف دينار.
  • اتحاد كرة القدم خاطب أندية المحترفين من أجل مشاركة مدربي أندية المحترفين للمشاركة في اجتماع تشاوري مع المستشار الفني للاتحادين الاوروربي والدولي”جون سميث” يوم الأحد المقبل..الهدف من هذه المناقشة تبادل الخبرات والاستفادة من التوصيات الفنية للمدربين.