الرياضة

الفيصلي يقترب من أولى صفقاته والاتحاد بين الإرباك والتعويض وأبو ليلى يقدم إثبات عدم التعاطي

 تطل عليكم ” أخبار الأردن” من خلال زاوية “مجالس رياضية” لتقدم لكم وجبة من أخبار الكرة الأردنية،إضافة إلى ما يدور في أروقة الأندية وما يحدث خلف الكواليس.

أخبار الأردن – محمد عربيات

أندبة المحترفين تنتظر الدعم خلال فترة التوقف

كشف أحد رؤساء أندية المحترفين، خلال حديثه لـ ” أخبار الأردن” أنه من المحتمل تقديم الاتحاد الأردني لكرة القدم، مبلغا ماليا تعويضيا للأندية عن فترة التوقف المقبلة التي تقدر بـ60 يوما.

وأشار المصدر إلى أن اتحاد الكرة اقترب من الإتفاق مع إحدى الشركات لرعاية ما تبقى من الموسم الكروي.

ولفت إلى أن فترة التوقف قد تكلف النادي ما يقارب الـ 45 الف دينار، مستذكرا أن الأندية لا تقوى على تأمين هذه المبالغ، مما يعني أنها ستدخل في صراعات مع اللاعبين وألاجهزة الفنية والإدارية.

قاسم يتلقى عرضا خارجيا

تلقى المدرب الوطني، أسامة قاسم عرضا خارجيا من أحد الأندية في الدول المجاورة.

وبحسب المعلومات التي وقفت عليها “أخبار الأردن” فإن النادي تحدث مع قاسم من أجل قيادة الفريق، وهو ألامر الذي رحب به.

وتشير المعلومات أن أسامة قاسم تحدث مع الكابتن خلدون رشيدات لتولي مهمة المدرب العام في الفريق، بانتظار ما ستسفر عنه المفاوضات خلال الأيام القادمة.

انتقادات واسعة تصيب اتحاد الكرة

انتقد الكثير من أركان الوسط الرياضي، آلية اتحاد كرة القدم بتحديد جدول مباريات الأسبوع الحادي عشر.

ووضع اتحاد الكرة ثلاث مباريات في يوم واحد، واثنتان منهما بذات التوقيت، بحيث تقام مباراتي الفيصلي وشباب الأردن، والحسين وسحاب بذات التوقيت، الأمر الذي أربك حسابات القناة الرياضية الناقلة للمباريات، إذ أعلنت عن عدم بث مباراة الفيصلي وشباب الأردن.

ويرى متابعون للكرة الأردنية أن اتحاد الكرة اتخذ هذه الخطوة من أجل تحضيرات المنتخب الوطني، علما بأن نهائيات كأس آسيا تنطلق في العشر الأوائل من الشهر المقبل، مما يعني أن هناك وقتا متاحا للمدرب حسين عموته قبل انطلاق البطولة.

الفيصلي يدخل في مفاوضات جادة مع كلبونة

علمت أخبار الأردن من مصادرها، أن النادي الفيصلي دخل في مفاوضات جادة مع اللاعب بكر كلبونة المنتهي عقده مؤخرا مع نادي الجزيرة.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها أخبار الأردن، فإن المفاوضات بين الطرفين لا زالت مستمرة، دون أن يصلا إلى أي اتفاق حتى اللحظة.

بدوره قال مصدر مسؤول في نادي الجزيرة، إن إدارة النادي متمسكة في اللاعب كلبونة، إذ أن هناك توجه من إدارة النادي بتجديد عقد اللاعب.

مجالس رياضية

  • اللاعب عبيدة السمارنة قدم اعتذارا لمجلس إدارة النادي الفيصلي، بعد أن قررت إدارة النادي معاقبة اللاعب بسبب تغيبه عن معسكر الفريق قبل مباراة الفيصلي والحسين الاسبوع المنصرم.
  • اللاعب شوقي القزعة لاعب نادي شباب الاردن، يخوض أخر لقاء له مع الفريق، إذ ينتهي عقد اللاعب مع الفريق خلال فترة إالانتقالات المقبلة.
  • اللاعب زكي ابو ليلى يقترب من العودة إلى الملاعب، بعد ان تقدم بادلة للإتحاد الدولي تثبت عدم تعاطيه للمنشطات.