المحلية شريط الأخبار

خبير عسكري لـ”أخبار الأردن”: ثلاثة أبعاد رئيسية أبدعت بها المقاومة

  • أبو زيد : الجانب الأمريكي يدرك حجم خسائر الاحتلال ولن يستمر بالدعم
  • أبو زيد : الاحتلال قريب جدا من الجلوس على طاولة المفاوضات مع المقاومة

أخبار الأردن – لوزان عبيدات

أوضح الخبير العسكري والاستراتيجي نضال أبو زيد لـ”أخبار الأردن”،أن قوات الاحتلال الاسرائيلي لا زالت تعاني كثيرا من موضوع الخسائر التي تتكبدها وبشكل مستمر من المقاومة الفلسطينية.

وأضاف أبو زيد أن خسائر الاحتلال بدأت تتعارض عاموديا وأفقيا لأن الاحتلال مازال يركز على الكم وليس نوع الخسارة ، لافتا إلى أن العدد الأكبر من قتلى الاحتلال هم من الضباط وهي المعلومة التي تخفيها قوات الاحتلال.

وبين أبو زيد أن الجانب الأمريكي يدرك تماما حجم الخسائر التي تكبدتها قوات الاحتلال في المرحلتين الأولى والثانية، مؤكدا على أن الخسائر تتعاظم لدى قوات الاحتلال ولن يستطيع الجانب الأمريكي الاستمرار في تقديم الدعم في ظل هذه الخسائر المتراكمة، بالإضافة إلى قرب موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة.

وأشار إلى أن المقاومة أبدعت في 3 محاور رئيسية أمام الاحتلال وأوقعت فيه خسائر فادحة وكشفت عن ضعف البعد العسكري لديه بمناطق القتال في قطاع غزة.

وأكد أن مرحلة جلوس الاحتلال على طاولة المفاوضات مع المقاومة أصبحت قريبة جدا، مشيرا إلى أن الاحتلال يفقد توازنه العسكري في مناطق القتال نتيجة الضغط الكبير عليه وعدم توقع قوة المقاومة وضرباتها في غزة.