البرلمان

“إعلام النواب” تبحث دور الجامعات في التوجيه الوطني

أخبار النواب – ناقشت لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد، برئاسة النائب إسماعيل المشاقبة، دور الجامعات الأردنية في التوجيه الوطني والإعلام.

وأكد المشاقبة، بحضور رؤساء جامعات رسمية وخاصة، وعمداء كُليات إعلام وشؤون طلبة، أهمية دور طلبة الجامعات وتمكينهم في الحياة الحزبية، وإزالة المعوقات والتحديات التي تواجههم، فضلًا عن ضرورة انخراطهم بالعمل الحزبي.

وقال إن مُشاركة الشباب وطلبة الجامعات بالعمل الحزبي والسياسي، محط اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني، والذي من شأنه تحقيق تطلعاتهم في صناعة مُستقبلهم ووطنهم.

وطالب المشاقبة بضرورة تفعيل دور الوزارات والمؤسسات المعنية في الجامعات، ودعم كُل الجهود التي من شأنها الارتقاء بالدور الشبابي، وتعزيز المُشاركة في الحياة السياسية، داعيًا إلى استحداث مساقات جامعية معنية بهذا الشأن.

كما دعا الشباب والشابات إلى أهمية الانتخاب وفق البرامج الحزبية التي تتفق وآرائهم وأفكارهم، بعيدًا عن الأشخاص.

من ناحيتهم، شدد النواب الحضور: أحمد الخلايلة، محمد الخلايلة، يزن الشديفات، على أهمية دور الجامعات في بناء المرحلة المُقبلة،
وما يشكلونه من رافعة حقيقية من أجل تقدم وازدهار الوطن، كونهم قادة المُستقبل المُشرق.

بدورهم، أكد رؤساء جامعات رسمية وخاصة وعمداء كُليات إعلام وشؤون طلبة، أن تمكين الطلبة من المُشاركة في الحياة السياسية، هدف وطني، ويترجم ذلك من خلال البرامج التدريبية والتوعوية، والتي تُعتبر جزءًا من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب.

وقالوا إن الجامعات منبرًا لتثقيف الطلبة وتوعيتهم في مجالات الديمقراطية، والمواطنة، وسيادة القانون، ودور الأحزاب السياسية، وأهمية المُشاركة في الانتخابات.