الاقتصاد شريط الأخبار

النائب النبر يطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لكبح جماح ارتفاع أسعار الخضار والفواكة

أخبار الأردن – لوزان عبيدات

طالب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، عمر النبر، بإتخاذ الاجراءات اللازمة لكبح جماح ارتفاع أسعار أصناف من الخضار والفواكة بنسبة تزيد عن 15%.

و أكد النبر في كتاب وجهه لوزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي، اليوم الخميس، وأطلعت عليه “أخبار الأردن” على ضرورة خفض هذه الارتفاعات مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وشدد النبر على ضرورة مراجعة كافة أسعار السلع في الأسواق ومحاربة الأرتفاعات المستمرة التي تهلك جيب المواطن..

ويوم أمس، تلقت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك شكاوى من المواطنين تتعلق بارتفاع اسعار الخيار والكوسا والموز البلدي بشكل كبير بالرغم من أن الكميات الداخلة الى السوق من سلعة الخيار والذي يعتبر سلعة اساسية لا يمكن الاستغناء عنها كميات كافية وتغطي حاجة السوق، حيث تراوح سعر الخيار ما بين 80 قرشا ودينار والموز البلدي اكثر من دينار وربع للصنف الاول ودينار للصنف الثاني والكوسا دينار للكيلو وهذه اسعار مبالغ بها ولا تعكس كلف انتاجها وجودتها في مثل من الموسم .

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس الجمعية، إن هنالك تخوف من قبل المواطنين من ارتفاعات أخرى قد تطال سلع اساسية مع اقتراب شهر رمضان المبارك والذي ترتفع فيه اغلب الاسعار نتيجة لزيادة الطلب على هذه السلع من جهة واستغلال بعض التجار لحاجة المواطنين لهذه السلع مما يدفعهم الى زيادة الاسعار من جهة أخرى.