الرياضة

“ابو الذهب” معدن ثمين يغيب لمعان بريقه عن النشامى

أخبار الأردن – محمد ماهر عربيات

يعيش مدافع النادي الفيصلي، حسام ابو الذهب، فترات مميزة مع فريقه حالياً، لما يقدمه من مستويات لافتة، إذ يساهم من خلالها في بقاء فريقه في دائرة المنافسة على لقب الدوري.

ويعد ابو الذهب من اللاعبين الأكثر مشاركة اساسياً في المباريات مع الفيصلي هذا الموسم، إذ شارك في جميع البطولات المحلية مع الفيصلي، ابتداءاً من بطولة درع الاتحاد، مروراً بمباراتي السوبر وبطولتي الدوري والكأس، إضافة إلى بطولة دوري ابطال آسيا.

وعلى الرغم من تغيير الأجهزة الفنية لفريق الفيصلي في أربع مناسبات، وفي ظل وجود ثلاثي الخبرة، مهند خير الله وانس بني ياسين وبراء مرعي، إلا أن ابو الذهب كان العنصر الثابت في الخط الدفاعي للفريق، واصبح المعدن الثمين اللامع في صفوف الازرق.

وينتظر “النشامى” مطلع شهر حزيران المقبل، مباراتين في غاية الاهمية أمام طاجيكستان والسعودية ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم وآسيا، ومن المنتظر أن يصل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة خلال الأيام القليلة المقبلة، لرصد آخر جولات دوري المحترفين تمهيدا لاختيار القائمة النهائية.

وينتظر ابو الذهب حاله حال بقية اللاعبين فرصة تمثيل المنتخب الوطني في أحد أهم مراحله، ولا سيما بعد الإنجاز الذي تحقق في كأس آسيا النسخة الأخيرة،حيث يمني أي لاعب النفس في حجز مقعد له في صفوف “النشامى”، أملا بتحقيق الحلم وبلوغ كأس العالم.

وفي هذا الصدد يرى المشجع الفيصلي محمد شديفات، أن عدم تسليط الضوء علي ابو الذهب من قبل الأجهزة الفنية بالمنتخب هو أمر غير علمي ولا يدخل بمنظور تطور الكرة الاردنية،لافتا إلى أن ابو الذهب اثبت حضوره على مستوى خط الدفاع، رغم صغر سنه، في ظل وجود لاعبين من اصحاب الخبرات داخل منظومة الفيصلي.

وأضاف الشديفات أن الأهم في ذلك أن جميع الأجهزة الفنية التي اشرفت على تدريب الفيصلي في الموسم الحالي وضعت ابو الذهب على رأس التشكيلة الأساسية، مؤكدا بأن اذا اراد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الذهاب بعيدا بتطوير المنتخب يجب أن يكون ابو الذهب ضمن خياراته الأولى ومنحه الفرصة لتمثيل المنتخب الوطني.

بدوره اكد المدرب الوطني، الكابتن اسامة قاسم، أن المدافع حسام أبو الذهب، من اللاعبين المميزين، في ظل وجود لاعبين من اصحاب الخبرات على مستوى خط الدفاع، مشيرا الى أن ابو الذهب بالإضافة الى اللاعب سالم العجالين هم أكثر استقرارا في تشكيلة الفيصلي.

وأشار قاسم، أن البدايات عند ابو الذهب، كان هنالك بعض الهفوات، إلا أنه سرعان ما تلاشى هذه الهفوات تدريجيا واصبح يقدم مستويات مميزة جداً.

وأضاف: ” أعتقد أن ابو الذهب سيكون من أفضل المدافعين في الفترات المقبلة، ولا شك أنه يستحق أن يمنح الفرصة لتمثيل منتخب الوطن”.

وأشار إلى أن عدم متابعة بطولة الدوري من قبل الجهاز الفني للمنتخب الوطني، ربما له دور كبير في عدم استدعاء ابو الذهب، مؤكدا بأن يجب على اتحاد الكرة حسم مسألة استمرار عموتة مع النشامى من عدمه.

وأضاف: ” لاشك أن عموتة حقق إنجاز غير مسبوق مع منتخبنا الوطني، إلا أنه في المقابل حصل على دعم كبير من اتحاد الكرة الذي وفر كل عوامل النجاح للمنتخب الوطني، لكن عموتة لم يقدر منتخبنا من خلال تصريحاته المستمرة حول مسألة استمراره مع النشامى.