المحلية

لليوم الخامس.. مسيرة رافضة لقانون الضريبة باتجاه الدوار الرابع

اخبار الاردن – واصلت فعاليات شعبية، مساء الاثنين، ولليوم الخامس على التوالي، وقفتها الاحتجاجية قرب الدوار الرابع في العاصمة عمان، رفضا لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، وسط مطالبات بإعادة النظر في النهج الاقتصادي المتبع.

وانطلقت حشود المحتجين من منطقة الشميساني باتجاه الدوار الرابع؛ حيث مقر رئاسة الوزراء، وعلت هتافات المشاركين خلال الوقفة الاحتجاجية، معبرين عن سلمية حراكهم لتحقيق أهداف إصلاحية محددة.

ورفع المشاركون مطالب تدعو الى سحب مشروع قانون ضريبة الدخل وعدم رفع الأسعار وإعادة النظر بالنهج الاقتصادي والتعديلات الأخيرة التي طرأت على نظام الخدمة المدنية.

وشهدت العاصمة عمان وعدد من المدن والمحافظات، في الأيام السابقة، فعاليات احتجاجية رفضًا لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل.

وكان الملك عبدالله الثاني، في وقت سابق من اليوم، قد قبل استقالة حكومة الدكتور هاني الملقي وكلفها بتصريف الأعمال إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة.

وقد عبر الملك، خلال لقائه مدراء الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير الصحف اليومية وكتابا صحفيين، عن سعادته ووقوفه دائما وأبدا إلى جانب شعبه وعدم قبوله أن يعاني الأردنيون.

كما عبر الملك عن فخره بالمشهد الحضاري من قبل الشباب الأردني خلال الايام الماضية، مذكرا انه وجه أكثر من مرة وعمل جاهدا للوصول إلى حكومات برلمانية إلا أن هذا لم يتحقق بسبب ضعف أداء الأحزاب.

واعتبر الملك موضوع ملف ضريبة الدخل جدليا ولا بد من الحوار حوله، مجددا التأكيد على ضرورة حماية محدودي الدخل والطبقة الوسطى.

وكانت قد صدرت دعوات من فعاليات وطنية في محافظات المملكة في وقت سابق اليوم، تؤكد التزام المشاركين في استمرار الاحتجاجات بالطرق الحضارية والسلمية وعدم اللجوء الى الأعمال السلبية.

ووجه ضباط الأجهزة الأمنية الميدانيون أفرادهم الى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس واحتواء المواطن واحترام حقوقه، ما لم يتجاوز القانون أو يؤثر على سلامة وسير الحياة الطبيعية للآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *