الرياضة

الأردن يستضيف بطولتي آسيا لمصارعة الناشئين والشباب

أخبار الأردن – قرر الاتحاد الآسيوي للمصارعة اسناد تنظيم بطولتي الناشئين والشباب للأردن، حيث ستقام كلتا المسابقتين خلال العام القادم.
ومن المقرر ان يتم تحديد الموعد الزمني لكلا البطولتين في غضون الأيام القليلة المقبلة، فيما ينتظر ان يشكل اتحاد المصارعة اللجنة المنظمة العليا بالاضافة الى اللجان المساعدة والفرعية خلال جلسته المقبلة.
وستقام اولاً بطولة الناشئين للفئة العمرية (15 عاماً) على ان تتبعها مباشرة مسابقة الشباب تحت (20 سنة).
وجاء قرر اسناد التنظيم للأردن، بعد النجاح الباهر الذي حققه اتحاد للمصارعة في استضافة بطولة آسيا تحت 15 وتحت 20 سنة ولكلا الجنسين والتي اقيمت في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، خلال شهر تموز الماضي، وشهدت مشاركة 735 شخصاً من 21 دولة منهم 533 لاعبا ولاعبة و 51 حكماً من كلا الجنسين.
وشهدت البطولة المذكورة انجازاً تاريخياً غير مسبوقاً، والذي لم تحققه اي من البطولات الآسيوية لهذه الفئة بعدد المشاركين، وهي تتويج لجهود اتحاد المصارعة الذي يسعى بشكل مستمر للترويج رياضيا وسياحيا للمملكة عبر مشاركته الدائمة في كافة المناسبات الدولية والقارية.
وتعتبر قارة آسيا من أقوى القارات من حيث المنافسة على صعيد بطولات المصارعة، حيث شهدت البطولة الآسيوية للناشئين والشباب اهتماماً عالمياً كبيراً، باعتبارها من أهم المسابقات دولياً.
ويثق الاتحاد الآسيوي للمصارعة بقدرة الأردن على تنظيم البطولات العالمية، نظرا لسمعة بلدنا الممتازة في تنظيم البطولات الدولية والقارية في مختلف الألعاب، وبإشراف اللجنة الأولمبية بقيادة سمو الأمير فيصل بن الحسين.
ويسعى الاتحاد الآسيوي وبالتعاون مع الأردن إلى نشر اللعبة وتوسيع قاعدة اللاعبين وتعريف المجتمع برياضة المصارعة كأقدم لعبة أولمبية. ويشار الى ان الاتحاد الدولي للمصارعة، قد قام ايضاً بإسناد تنظيم بطولة العالم للشباب تحت (20 عاماً) للأردن، والتي اقيمت منافساتها في آب الماضي.