عربي ودولي

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يعتقل مصابا من سيارة إسعاف بالضفة

أخبار الأردن – قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الجيش الإسرائيلي اعتقل مساء الجمعة، مصابا بحالة حرجة من سيارة إسعاف خلال نقله من مستشفى إلى آخر شمالي الضفة الغربية.

وأضافت الوزارة في بيان وصل الأناضول نسخة منه: “قوات الاحتلال تعتقل فتى (17 عاما) مصابا بجراح حرجة (رصاصة في الصدر) خلال نقله بسيارة الإسعاف من مستشفى قلقيلية الحكومي إلى مستشفى بنابلس، وذلك على الحاجز الشرقي لمدينة قلقيلية”.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن “شابين أصيبا بالرصاص الحي، خلال تواجدهما قرب المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية”.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت إذاعة صوت فلسطين (حكومية) “استشهاد الشاب محمود عثمان برصاص الاحتلال خلال المواجهات في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة”، فيما أعلنت وزارة الصحة “استشهاد عمار أبو حسين (16.5 عاما) برصاص الاحتلال عند مدخل واد الشاجنة شرق مدينة دورا (جنوب غرب الخليل)”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ينفذ الجيش الإسرائيلي يوميا مداهمات واقتحامات لقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس، تصاحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص وقنابل الغاز.

وتزامن ذلك مع حرب تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي خلفت حتى الجمعة، “21 ألفا و507 شهداء و55 ألفا و915 إصابة معظمهم أطفال ونساء”، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.