تكنولوجيا

تيليجرام تُعيد تصميم واجهة المكالمات

أخبار الأردن – أطلقت منصة المراسلة الفورية تيليجرام تحديثًا جديدًا أعادت فيه تصميم واجهة المكالمات الصوتية والمرئية التي يجريها المستخدمون عبر التطبيق.

أوضحت المنصة على موقعها الرسمي أنها قامت بتحديث كامل لواجهة المكالمات بإضافة تأثيرات حركية جديدة وخلفيات مميزة تتغير ديناميكياً وفقًا لحالة المكالمة.

ومن بين الأسباب التي دفعت المنصة إلى إعادة تصميم واجهة المكالمات هي تقليل استهلاك موارد الأجهزة لإطالة عمر البطارية وتحسين أداء التطبيق على الأجهزة القديمة.

تقول تيليجرام أيضًا أنها أصلحت “مئات المشكلات التقنية” في المكالمات وواجهة المستخدم الخاصة بها، وقامت بتحسين جودة الصوت، ووعدت بالمزيد من التحسينات خلال عام 2024.

وقد تم تحديث نظام “البوتات” في المنصة للسماح لها بالتفاعل مع الرسائل وإدارة التفاعلات والاقتباسات والروابط، وإرسال الردود، وأكدت تيليجرام أن هذا هو أكبر تحديث لنظام البوتات منذ إطلاقه.

وتشمل التغييرات الأخرى في التحديث ما يسمى “تأثير ثانوس”، وهو تأثير تبخر حركي يُظهر تلاشي الرسائل عند حذفها. وكان هذا التأثير متاحًا سابقًا في تطبيق تيليجرام على أجهزة آيفون وآيباد قبل أن يتم توفيره أيضًا في أجهزة الأندرويد مع هذا التحديث الجديد. يمكن للمستخدمين الآن تحميل التحديث الجديد، الذي يحمل رقم الإصدار 10.5.0، من متجري جوجل بلاي وآب ستور. ومن المتوقع أن تكشف تيليجرام عن المزيد من المزايا الأخرى في وقت لاحق خلال هذا الشهر