المحلية شريط الأخبار

مؤتمر خالي الدسم.. حضر وزير الزراعة وغابت الإجابة

أخبار الأردن – خاص

رفض وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الإجابة عن التساؤلات التي تخص مصدري الخضار والفواكه إلى الاحتلال الصهيوني أو المتعلقة بتصريحاته السابقة المثيرة للجدل.

جاء ذلك، خلال اللقاء الإعلامي للوزير مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان “القطاع الزراعي واقع وإنجاز وتحديات”، اليوم الثلاثاء، في مبنى وزارة الاتصال.

وبالرغم من توجيه الصحفيين عدد من الاسئلة للوزير فيما يخص الصادرات الوطنية لفلسطين والكيان الصهيوني، تحفظ الحنيفات على الرد عليها منذ بداية المؤتمر ومتجاهلا لجميع ما الأسئلة المتعلقة بذلك، مكتفيا بالإجابة على الأسئلة
التي تخص القطاع الزراعي الأردني.

تحفظ الوزير أثار حفيظة بعض الصحفيين الحاضرين، متسائلين عن أسباب حضورهم إذا لم يسمح لهم بالسؤال.

من جهته ، قال وزير  والاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين ، إن اللقاء عقد لمناقشة الواقع الزراعي الأردني والتحديات التي واجهته خلال عام 2023.

وبين المبيضين أنه لا ضرورة لفتح أسئلة تخص تصريحات سابقة للحنيفات خلال هذا اللقاء، مشيرا إلى أن تصريحات الأخير واضحة وتكفي بشكل تام بحسب وصفه.

 وكان الحنيفات ، قد هاجم تجار الخضروات بالبلاد الذين يصدرون منتجاتهم إلى إسرائيل، مشيرا إلى أن القطاع الزراعي المحلي لا يتأثر كثيرا بالتداعيات الإقليمية والعالمية.

وأضاف حنيفات، أنه لا توجد آلية قانونية تمنع تجار الخضار من التصدير إلى إسرائيل لكن نقول لهم في ظل هذه الظروف “استحوا على حالكم شوي”.