الرياضة

مجالس رياضية..أندية المحترفين تتجه للتصعيد والجزيرة يطالب الفيصلي ماليا وخانكان ينتظر السلط

أخبار الأردن – محمد عربيات

تطل عليكم ” أخبار الاردن ” من خلال زاوية “مجالس رياضية” لتقدم لكم وجبة من أخبار الكرة الأردنية، إضافة إلى ما يدور في أروقة الأندية وما يحدث خلف الكواليس.

أندية الأولى تستعد لتعليق المشاركة

ذكرت مصادر مطلعة لـ “أخبار الأردن” أن أندية الدرجة الأولى خاطبت اتحاد كرة القدم، بغية الحصول على بقية مستحقاتها المالية عن الموسم المنصرم.

وبين المصدر أن اتحاد كرة القدم لم يبدِ تجاوبه مع أندية الأولى حتى اللحظة، لافتاً إلى أن الأندية لديها بعض المطالب ويعتبر الجانب المالي على رأسها.

وأشار إلى أن الأندية تحضر لعقد اجتماع فيما بينها لاتخاذ قرار تعليق المشاركة ببطولات الاتحاد الأردني لكرة القدم.

خانكان ينتظر دفعة نادي السلط

ينتظر المدرب السابق لفريق نادي السلط، عماد خانكان، بقية مستحقاته المالية من النادي مطلع الشهر المقبل.

وبحسب المعلومات التي وقفت عليها “أخبار الأردن” فإن خانكان يطالب السلط ببقية مستحقاته التي تبلغ 10 آلاف دينار.

واتفق خانكان مع إدارة النادي على تسلم بقية مستحقاته بداية شهر آذار/ مارس المقبل.

الجزيرة يطالب الفيصلي بدل رعاية كلبونة

قال مصدر مسؤول في نادي الجزيرة، إن إدارة النادي بصدد مخاطبة نظيرتها في النادي الفيصلي، للحصول على مستحقاته المالية المتعلقة ببدل رعاية للاعب بكر كلبونة المنتقل حديثاً إلى نادي الفيصلي.

وبين المصدر في تصريح لـ “أخبار الأردن” أن كلبونة ترعرع في الفئات العمرية للنادي مروراً بالفريق الأول، مبيناً أن نادي الجزيرة يحق له الحصول على بدل رعاية للاعب وفق القانون.

وأشار المصدر إلى أن الجزيرة سيطالب الفيصلي 20 – 25 ألف دينار، بعد أن احتضن اللاعب لما يقارب خمسة مواسم، أي ما يعادل 5 آلاف دينار أردني عن كل موسم.

أندية المحترفين تتجه للتصعيد

علمت أخبار الأردن من مصادرها، أن بعضا من أندية المحترفين يتجهون للتصعيد، بسبب مماطلة اتحاد كرة القدم بالوقوف على مطالبهم وعقد جلسة تجمعهم مع الاتحاد.

وبين المصدر أن أندية المحترفين تطالب بمنحها مبلغ مليون دينار بدلاً من نصف مليون دينار.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أن يتسلم اتحاد الكرة كتابا من أندية المحترفين يتضمن المطالبة بمبلغ مليون دينار خلال الساعات المقبلة.

وأضاف أن اتحاد الكرة كان قرر أن يسلم أندية المحترفين مبلغ نصف مليون دينار، لكن الصدمة كانت عقب هذا القرار هي أن اتحاد الكرة سيسلم الدفعة الأولى من هذا المبلغ للأندية بعد 40 يوما.

الجزيرة يطالب بجائزة بطل الأولى

طالب نادي الجزيرة اتحاد كرة القدم، بضرورة تسليمه جائزة بطل دوري الدرجة الأولى.

وبين مصدر في نادي الجزيرة لـ “أخبار الأردن” أنهم خاطبوا اتحاد الكرة في أكثر من مناسبة للحصول على الجائزة البالغة 10 آلاف دينار أردني، دون أن يحصل على مطلبه.

وأضاف أن رد اتحاد الكرة جاء بعدم توفر المبلغ في الوقت الحالي.

مجالس رياضية

  • نادي الوحدات بصدد الاستغناء عن 4 لاعبين خلال الساعات المقبلة والسبب في ذلك عائد إلى أن كشوفات الفريق أصبحت ممتلئة مما يعني عدم قدرته على تسجيل اللاعبين الجدد المتعاقد معهم مؤخرا.
  • نادي مغير السرحان يسعى لرفع الحرمان على النادي من أجل إتاحة المجال لتسجيل لاعبين جدد، النادي أنهى بشكل كامل اتفاقه مع اللاعبين محمود مشعل وليث حبول.
  • رئيس نادي بدوري الدرجة الأولى، بات منزعجا بسبب عدم تجاوب أحد أندية المحترفين على اتصالاته المتكررة، الرئيس يطالب بمبلغ مالي نظير إعارة أحد لاعبيه لهذا النادي.