الرياضة

مجالس رياضية..اتحاد الكرة معرض لعقوبة آسيوية والجزيرة مُصرّ على شكواه ضد الفيصلي والسلط

أخبار الأردن – محمد عربيات

تطل عليكم ” أخبار الاردن ” من خلال زاوية “مجالس رياضية” لتقدم لكم وجبة من أخبار الكرة الأردنية، إضافة إلى ما يدور في أروقة الأندية وما يحدث خلف الكواليس.

سعادة وعلوان يغادران السبت

يغادر لاعبا منتخبنا الوطني، ابراهيم سعادة وعلي علوان الى قطر، فجر غد السبت، للالتحاق بتدريبات فريق الخور القطري، بعد أن انتهاء مشاركتهما مع المنتخب الوطني.

وكان علوان وسعادة قد حصلا على إجازة اضافية لمدة يومين من النادي الخور بهدف قضاهما مع عائلاتهم في رمضان.

اتحاد الكرة معرض لغرامة مالية من الاسيوي

قال المحاضر و الخبير الاسيوي، منعم فاخوري، إن اتحاد كرة القدم ربما يتعرض لعقوبة مالية نتيجة لاقتحام أحد المشجعين ملعب ستاد عمان الدولي في لقاء منتخبنا الوطني ونظيره الباكستاني.

وبين فاخوري في رده على استفسارات ” أخبار الأردن” أن اتحاد الكرة معرض لعقوبة مالية تقدر من 2500 دولار الى 5000 دولار، الى جانب رسالة تحذير من الاسيوي لاتحاد الكرة بعدم تكرار ما جرى.

وأضاف الفاخوري أن في حال تكرار الأمر في اكثر من مناسبة، فإن الاتحاد الاسيوي ربما يأخذ قرارات اكبر بحق اتحاد كرة القدم إن تطلب الأمر، موضحا بأن من ضمن هذه القرارات عدم السماح لمنتخبنا الوطني باللعب على أرضه أو إقامة مباريات منتخبنا الوطني في التصفيات المشتركة بدون جمهور.

من جهة أخرى، أفاد الفاخوري أن لاعب منتخبنا الوطني علي علوان، بات أيضا معرضا لعقوبة مالية، بسبب احتفاليته في مباراة الذهاب بين الأردن وباكستان، حيث ظهر اللاعب مرتديا تيشيرت يحمل كتابات وهذا يعتبر مخالفا لدى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، كما جرى مع لاعب منتخبنا الوطني محمود مرضي بنهائيات كأس آسيا موخرا.

وأضاف الفاخوري، أن عقوبة علوان مالية فقط، وتتراوح من 1000 الى 2500 دولار.

اتحاد الكرة يطلب رد الفيصلي حول كلبونة

خاطبت لجنة اوضاع اللاعبين في الاتحاد الأردني لكرة القدم، النادي الفيصلي بشأن اللاعب المنضم حديثا للفريق، بكر كلبونة.

وجاءت مخاطبة اوضاع اللاعبين للنادي الفيصلي، بعد أن تقدم نادي الجزيرة بطلب الحصول على بدل رعاية للاعب.

ويطالب الجزيرة النادي الفيصلي بما يقارب 25 ألف دينار، بدلا لرعاية اللاعب لمدة خمسة سنوات من الفئات العمرية مرورا بالفريق الأول.

وعلم ” أخبار الأردن” أن رد النادي الفيصلي كان بأن كلبونة قد انتهى عقده مع نادي الجزيرة ولايحق للنادي طلب بدل رعاية، بانتظار رد لجنة اوضاع اللاعبين بهذا الخصوص قريبا.

محاضرات آسيوية في الفيصلي

استكمالا لمتطلبات الترخيص الاسيوي، وبناءا على طلب اتحاد كرة القدم، أجرى المحاضر الاسيوي منعم الفاخوري اليوم في مقر النادي الفيصلي، محاضرات تثقيفية حول مكافحة العنصرية والتلاعب بنتائج المباريات، كما أجرى الدكتور جمعة ابو دياب محاضرات حول مكافحة المنشطات، فيما أجرى المحاضر محمد العبادي محاضرات حول آخر تعديلات نظام كرة القدم.

وينتظر ان تقام يوم الخميس المقبل، ذات المحاضرات في مقر نادي الحسين إربد.

الجزيرة يطالب بدل رعاية البلاونة

خاطب نادي الجزيرة اتحاد كرة القدم، وتحديدا لجنة اوضاع اللاعبين، من أجل الحصول على بدل رعاية من نادي السلط نظير تعاقده مع اللاعب حمد البلاونة.

ويطالب الجزيرة ببدل رعاية للاعب حاله كحال بكر كلبونة مع النادي الفيصلي، إذ يطالب ببدل رعاية اللاعب لمدة ست سنوات.

وتشير المعلومات، أن مستحقات الجزيرة من السلط تقدر ب 30 ألف دينار، بواقع خمسة آلاف دينار عن كل موسم.