الرياضة

قبل المواجهة 93..التاريخ يقف الى جانب الفيصلي وتفوق وحداتي بالدوري

أخبار الأردن – محمد عربيات

يشهد ستاد عمان الدولي مساء غد الاحد، سهرة كروية رمضانية تجمع قطبي الكرة الأردنية الساعة العاشرة والنصف، ضمن منافسات الاسبوع الخامس عشر من دوري المحترفين.

ويحتل الفيصلي وصافة الترتيب برصيد 33 نقطة، فيما يدخل الوحدات اللقاء وفي جعبته 31 نقطة في المركز الثالث.

ويدرك كلا الفريقين أهمية الفوز في اللقاء بهدف الابقاء على حظوظهما في المنافسة على لقب الدوري، في ظل ابتعاد الحسين إربد في الصدارة برصيد 40 نقطة.

ويدخل الفريقان اللقاء بصفوف شبه مكتملة، بعد أن اتضحت مشاركة اللاعبين رونالد وانجا وانس العوضات.

وفي العودة لمواجهات الفريقين تاريخيا، فإن القطبان تقابلا في جميع المسابقات المحلية في 155 مناسبة، وكان الفوز من نصيب الفيصلي في 60 مناسبة، مقابل 54 فوز لفريق الوحدات، فيما حضر التعادل بينهما في 41 لقاء، وبذات عدد الاهداف لكل منهما بـ 156 هدف.

وفي مواجهاتهما على صعيد بطولة الدوري فإن الكفة تميل لصالح الأخضر، إذ التقيا في 92 لقاء، حيث حقق الوحدات الفوز في 34 مباراة مقابل 32 فوز للفيصلي، وكان التعادل سيد الموقف في 26 مرة، وسجل الوحدات في شباك الفيصلي 93 هدفا مقابل 82 هدفا للفيصلي.

ويتفوق الوحدات على الفيصلي في موجهات كأس السوبر، إذ خاض الفريقان 14 لقاء، وفاز الوحدات في 7 مناسبات فيما تفوق الفيصلي في 5 منها، وتعادلا في مناسبتين قبل اللجوء الى ركلات الترجيح، وسجل الوحدات في شباك الفيصلي 16 هدف فيما سجل الفيصلي 15 هدف.

اما على مستوى لقاءاتهاما في بطوثكأس الأردن فإن الكفة تميل لصالح الفيصلي، إذ تقابل الفريقان 25 مرة، فاز الفيصلي في 10 مباريات والوحدات في 7 مباريات، وحل التعادل في 8 منها، سجل الفيصلي 32 هدف مقابل 29 هدف للوحدات.

وفي درع الاتحاد، تقابل الفريقان 20 مرة، فاز الفيصلي في 11 مرة مقابل 6 مرات للوحدات، وكان التعادل في 3 مرات، سجل الفيصلي 22 هدف مقابل 15 هدف الوحدات.