الرياضة

الاولمبي يتطلع الى تكرار الإنجاز القاري ويلتقي الصين وفيتنام وديا

أخبار الأردن – محمد عربيات

يغادر وفد المنتخب الوطني الاولمبي الى العاصمة القطرية الدوحة مساء السبت المقبل، تمهيدا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عام والمؤهلة إلى اولمبياد باريس 2024.

وحل منتخبنا الوطني في البطولة ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخب قطر ” المستضيف” وأستراليا وإندونيسيا.

ويفتتح منتخبنا مشواره في البطولة في 15 من الشهر الجاري، عندما يواجه المنتخب الاسترالي، قبل أن يواجه اصحاب الأرض في 18 الجاري، على أن يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة اندونيسيا 21 من ذات الشهر.

ويأمل الشارع الرياضي الأردني، بتكرار ما فعله منتخب النشامى مؤخراً في قطر بالوصول للمباراة النهائية من البطولة القارية، والسير على ذات النهج بهدف التأهل الى المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية 2024 في باريس.

وأنجز اتحاد كرة القدم، ترتيبات إقامة مباراتين وديتين لمنتخبنا أمام منتخبي فيتنام والصين قبل انطلاق البطولة بايام، حيث يلتقي منتخبنا نظيره الصيني يوم الاحد المقبل فيما يواجه المنتخب الفيتنامي في العاشر من الشهر الجاري.

وحرص اتحاد الكرة على توفير محطة إعداد و معسكر تدريبي للمنتخب الوطني قبل انطلاق البطولة على الرغم من ضيق الوقت، بهدف التحضير بشكل جيد، إذ يتطلع الى المضي قدماً في النهائيات الاسيوية نحو تحقيق إنجاز قاري جديد.

ويفتقد منتخبنا في المشاركة الاسيوية 3 عناصر هامة بسبب الإصابة وهم: هايل الذيابات، وأمين الشناينة و مهند عرامشة، فيما لم تتضح الصورة بشأن امكانية انضمام اللاعب عمر صلاح، إذ بدأت الاتصالات مع نادي الوكرة القطري بشأن امكانية استدعائه للاولمبي، إلا أن النادي القطري متسمكا بصلاح على إعتبار أن بطولة كأس آسيا تحت 23 عام تقام خارج ايام الفيفا، بانتظار ما ستسفر عنه الساعات المقبلة.

وتضم قائمة “الأولمبي كلا من : أحمد جعيدي، أنطون عوض، أسامة الكواملة، مراد الفالوجي، دانيال عفانة، ليث أبو رحال، عرفات الحاج، فيصل أبو شنب، بهاء الشملتي، يوسف حسان، محمد أبو النادي، محمد كحلان، عون المحارمة، بشار الذيابات، عمر صلاح، محمد أبو طه، أحمد السلمان، علي العزايزة، عارف الحاج، سيف بشابشة، سيف درويش، وسيم الريالات، عامر جاموس، رزق بني هاني، مالك علان، مهند ابو طه، بكر كلبونة.