الرياضة

الفيصلي يغادر الى العقبة والحسين يعسكر بعمان وتساؤلات بشأن العفو العام

أخبار الأردن – محمد عربيات

تطل عليكم ” أخبار الاردن ” من خلال زاوية “مجالس رياضية” لتقدم لكم وجبة من أخبار الكرة الأردنية، إضافة إلى ما يدور في أروقة الأندية وما يحدث خلف الكواليس.

الاولمبي يلتقي الصين وفيتنام

أنجز اتحاد كرة القدم، ترتيبات إقامة مباراتين وديتين للمنتخب الوطني الأولمبي، في الدوحة، تأهبا للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما التي ستقام في قطر، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

ومن المنتظر أن يغادر وفد المنتخب إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء السبت على أن يلتقي نظيره الصيني الأحد المقبل، قبل أن يواجه فيتنام الأربعاء 10 الشهر الحالي.
ويفتتح المنتخب الوطني مشواره في نهائيات كأس آسيا، بلقاء أستراليا الاثنين 15 الحالي، يليه مواجهة قطر يوم 18 الشهر الحالي ، على أن يختتم مباريات الدور الأول أمام إندونيسيا 21 من الشهر ذاته.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي.

ويتطلع اتحاد الكرة من خلال توفير المعسكرات التدريبية والمباريات الودية للمنتخب الوطني الأولمبي إلى تحقيق أعلى مستويات التحضير والدعم للمنتخب، للمضي قدماً في النهائيات الآسيوية، حيث يعتبر هذا المعسكر محطة الإعداد الأخيرة للمنتخب، قبل البطولة القارية.

الفيصلي يغادر الى العقبة

يتوجه مساء اليوم لاعبو فريق النادي الفيصلي، الى مدينة العقبة لمواجهة فريق المدينة.

ويلتقي الفريقان يوم الجمعة على ملعب تطوير العقبة، الساعة العاشرة والنصف مساء.

وكان نادي العقبة قد خاطب اتحاد الكرة لنقل المباراة الى العقبة بعد أن انتهت أعمال الصيانة في الملعب.

الحسين يدخل في معسكر مغلق

يدخل فريق نادي الحسين في معسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، مساء غد الخميس، تمهيدا للقاء الوحدات.

وتقام قمة الوحدات والحسين على ستاد عمان الدولي، في تمام العاشرة والنصف.

ويطمح من خلالها الحسين لمواصلة سلسلة الانتصارات والمضي في صدارة دوري المحترفين، فيما يأمل الأخضر بتعويض الخسارة أمام الفيصلي في الجولة الماضية، والابقاء على بصيص امل في المنافسة على لقب الدوري.

تساؤلات بخصوص شمول العفو العام

تساءل عدد من الاداريين باندية المحترفين لكرة القدم، بخصوص العفو العام، بالتزامن مع صدور الارادة الملكية بالعفو العام لمخالفات السير ومراكز الاصلاح والتأهيل وامور أخرى ضمن إطار معين.

وتمنى اداريون خلال حديثهم لـ ” أخبار الأردن” أن يشمل العفو العام، المخالفات المالية والعقوبات التأديبية على الاندية واللاعبين والمدربين، مؤكدين في الوقت ذاته أنه لم تذكر أي معلومات حتى الآن بهذا الخصوص.