الرياضة

مجالس رياضية.. عفو عام للاندية قريبا والاولى تنتظر لقاء الامير والرمثا يوضح بشأن رحموني

وفد الاولمبي يصل الدوحة

وصل وفد المنتخب الوطني الاولمبي إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم السبت، تمهيدا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عام على الاراضي القطرية.

ويفتتح المنتخب الوطني مشواره في نهائيات كأس آسيا، بلقاء أستراليا الاثنين 15 الحالي، يليه مواجهة قطر يوم 18 الشهر الحالي، على أن يختتم مباريات الدور الأول أمام إندونيسيا 21 من الشهر ذاته.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي.

ويدخل نشامى الاولمبي في معسكر تدريبي يتخلله مباراتين وديتين، حيث يلتقي منتخبنا الوطني نظيره الصيني غداً الأحد، قبل أن يواجه فيتنام الأربعاء 10 الشهر الحالي.

أندية الأولى تنتظر لقاء الامير علي

تنتظر أندية الدرجة الأولى، لقاء رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم سمو الامير علي بن الحسين.

وسبق وأن تقدمت الاندية مطلع شهر رمضان المبارك بطلب من اتحاد كرة القدم لقاء رئيس الاتحاد وحده، للحديث حول المشاكل المالية والمعاناة التي تعشيها الاندية.

وبين رئيس نادي السرحان عبدالله السرحان لـ ” أخبار الأردن” أن جميع الامور تتضح بعد عطلة عيد الفطر فيما يتعلق بلقاء رئيس الاتحاد.

وأضاف السرحان أن الدعم المالي للاندية كان يصل سابقا الى 40 ألف دينار لكل ناد في الموسم الكروي، قبل أن يتخذ اتحاد كرة القدم قرارا بتخفيض قيمة الدعم الى 30 ألف دينار في موسم كورونا، ومازال على حاله.

وأشار أن أبرز مطالب الاندية تتمثل برفع الدعم المالي الى 50 ألف دينار لكل ناد، الى جانب رفع قيمة الدعم المالي للفئات العمرية.

عفو عام للاندية قريبا

رشحت مصادر مطلعة في اتحاد كرة القدم، أن يقوم الاتحاد برئاسة الامير علي بن الحسين، بتنفيذ عفو عام للاندية واللاعبين والاجهزة الفنية والادارية.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها ” أخبار الأردن” فإن العفو ربما يشمل الغرامات المالية والعقوبات التأديبية على الاندية واللاعبين والاجهزة الفنية والادارية، بانتظار قرارات اتحاد الكرة قريبا.

رحموني يتنازل عن الشكوى بحق الرمثا

قال عضو مجلس إدارة نادي الرمثا، هاني الحمزة، إن المدرب الجزائري السابق مراد رحموني، قد تنازل عن الشكوى المقدمة بحق النادي.

وبين الحمزة في رده على استفسارات أخبار الأردن، أن إدارة النادي اتفقت مع رحموني ان يتسلم بقية مستحقاته المالية التي تبلغ 10 آلاف دولار.

وأضاف الحمزة، أن الاتفاق جرى مع رحموني بأن يتسلم بقية مستحقاته خلال شهر ايار المقبل على دفعتين.