الرياضة

الأولمبي يتمسك بفرصة التأهل امام اندونيسيا غدا

أخبار الأردن – محمد عربيات

يتمسك منتخبنا الوطني الأولمبي بفرصة التأهل، عندما يلتقي نظيره الإندونيسي مساء غد الأحد، على ستاد “عبد الله بن خليفة”، في ختام لقاءات المجموعة الأولى لكأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عام.

ولم يحقق منتخبنا أي فوز منذ انطلاق البطولة حتى اللحظة؛ إذ تعادل سلبيا مع أستراليا في افتتاح مشواره، قبل أن يخسر أمام قطر بهدفين لهدف.

وحسم المنتخب القطري تأهله بشكل رسمي بعد أن حصد 6 نقاط من فوزه على إندونيسيا 2-0 والأردن 2-1، ليعتلي صدارة المجموعة.

ويمتلك المنتخب الإندونيسي فرصة كبيرة لخطف بطاقة التأهل الثانية، حيث يكفيه التعادل في لقاء الغد، فيما يمنحه الفوز العبور بشكل رسمي دون العودة إلى مباراة قطر واستراليا.

ويحل المنتخب الإندونيسي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط فيما يتذيل الترتيب منتخبي أستراليا و الأردن برصيد نقطة واحدة.

الفرصة قائمة

يعي منتخبنا الوطني تماما أن أي نتيجة سوى الفوز غدا تعني الخروج من البطولة، وبالتالي تاجيل حملهم الى اشعار آخر، والمتمثل ببلوغ اولمبياد باريس.

وسيعمل الجهاز الفني للمنتخب الأردني على تسجيل فوز على إندونيسيا بفارق جيد من الأهداف، وذلك قد يعزز من حظوظه حال تمكن المنتخب الأسترالي من تحقيق الفوز على المنتخب القطري.

وفي حال خسارة أو تعادل أستراليا أمام قطر، فإن فوز الأردن على إندونيسيا سيمنحه بطاقة التأهل دون النظر لفارق الأهداف مع أستراليا.

وتنص تعليمات البطولة على أنه في حال تعادل منتخبان بذات النقاط فإنه سيتم العودة إلى فارق المواجهات، وفي حال تعادلهما يتم اعتماد فارق الأهداف.