الرياضة

أندية المحترفين تعترض وتضع مطالبها على طاولة اتحاد الكرة

أخبار الأردن – محمد عربيات

عقد رؤساء أندية المحترفين مساء السبت، اجتماعا فيما بينهم بدعوة من نادي الوحدات، لمناقشة عدة قضايا تهم الاندية، والتي في مقدمتها، مخرجات خلوة اتحاد كرة القدم مع أندية المحترفين التي جرت الأسبوع الماضي.

وحضر اجتماع الاندية اليوم، ما يقارب ثمانية أندية و هم : الفيصلي، والوحدات، والحسين، والرمثا، والسلط، و شباب الأردن، والجليل ومغير السرحان.

وتمحور الاجتماع حول مخرجات خلوة اتحاد كرة القدم، إذ اعترضت الاندية في اجتماعها على قرار اتحاد الكرة المتمثل بتقليص عدد أندية المحترفين المشاركة في بطولة الدوري إلى 10 أندية ابتداءا من الموسم بعد المقبل، وتهبيط اربعة فرق الى الدرجة الأولى، وطالبت الاندية اتحاد الكرة بضرورة وضع إستراتيجية ثابتة لبطولة الدوري الموسم المقبل.

كما تسائل رؤساء أندية المحترفين خلال الاجتماع اليوم بشأن تأمين شركات راعية للبطولات المحلية، إذ لم يتطرق اتحاد الكرة خلال الخلوة التي جرت مؤخراً مع الاندية إلى قضية تأمين شركات راعية للبطولات.

وفهم ” أخبار الأردن” من خلال حديث رؤساء أندية المحترفين، أن الاندية التي ستكون محرومة من تسجيل اللاعبين نهاية الموسم الحالي، عليها تسديد الشكاوي على النادي خلال مايقارب شهرين فقط، إذ ينتهي الموسم الكروي الحالي خلال شهر حزيران المقبل، فيما تنطلق بطولة درع الاتحاد الموسم المقبل في شهر تموز، مما يعني أن الاندية الممنوعة من القيد لا تملك سوى نحو شهرين من أجل رفع عقوبة التسجيل.

وطالبت الاندية اتحاد الكرة باعادة النظر في عمل اللجنة التأديبية باتحاد الكرة، بالإضافة الى عدم ربط مسألة تسجيل اللاعبين بقضية اوضاع اللاعبين لافتة إلى أن الوضع المادي صعب جدا على جميع الاندية، وليس بمقدور أي ناد تسديد الشكاوي المترتبة على النادي خلال شهرين، مطالبة اتحاد الكرة بأن يتيح لها المجال بتسجيل اللاعبين في الموسم المقبل.

وينتظر أن يكون قد أرسلت أندية المحترفين كتابا موقعا من رؤساء الاندية لاتحاد كرة القدم، يتضمن أبرز مطالب الاندية التي تمت مناقشتها خلال اجتماع اليوم.