الرياضة

الفيصلي يتمسك باللقب..وسحاب والحسين “لاتقبل القسمة على إثنين”

أخبار الأردن – محمد عربيات

يسدل الستار على بطولة دوري المحترفين، غداً السبت، باقامة أربع مباريات، حيث يلتقي الفيصلي الساعي المحافظة على اللقب نظيره شباب الأردن على ستاد عمان الدولي، فيما يحل الحسين إربد ضيفا على نادي سحاب في ملعب الأمير محمد في الزرقاء، ويلتقي مغير السرحان فريق السلط على ملعب البتراء، فيما يقام لقاء الأهلي ومعان على ملعب السلط.

وتقام المباريات الاربعة بنفس التوقيت، حرصاً من اتحاد كرة القدم على عدم التلاعب في نتائج المباريات، إذ ستقام جميع المباريات في تمام الساعة الثامنة مساءا.

وإنتهت مواجهتا الأمس، في افتتاح الجولة الأخيرة، بفوز الوحدات على شباب العقبة بهدف نظيف، فيما حقق الرمثا فوز ساحق على الجليل برباعية نظيفة.

ويسعى الفيصلي حامل اللقب في الموسم الماضي والمنتشي بالفوز على المتصدر في عقر داره، بالمحافظة على أماله في المنافسة ومواصلة سلسلة الانتصارات واللاهزيمة في مرحلة الإياب، إذ حقق الفريق الفوز في جميع مبارياته.

ويفقتد الفيصلي أمام شباب الأردن، ثلاثة من اللاعبين المؤثرين في الفريق بسبب تراكم الانذارات، إذ سيغيب عن اللقاء كلا من: خالد زكريا، حاتم الروشدي، وسالم العجالين.

ويطمح الفيصلي بقيادة الكابتن أحمد هايل، بتأكيد تفوقه على شباب الأردن، إذ تواجه الفريقان في بطولة الدوري، في 37 مناسبة، وكان الفوز من نصيب الأرزق في 17 مناسبة، فيما حقق أسود غمدان الفوز في 10 مواجهات، وفرض التعادل نفسه في 10 مباريات.

على الجهة المقابلة، فإن فريق شباب الاردن المنتشي أيضا بالثبات بدوري المحترفين، بعد تفوقه على الجليل ومغير السرحان، بقيادة الوافد الجديد للدكة الفنية، الكابتن رائد عساف، والذي قبل المهمة في لحظات صعبة واستطاع قيادة أسود غمدان الى بر الأمان.

من جهة أخرى، يطمح الحسين إربد بتجاوز غيمة السحاب، وتحقيق الحلم الذي عجز عنه منذ تأسيسه، والظفر بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه، فيما يسعى سحاب بتحقيق مراده والثبات بدوري الأضواء، في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين و ربما تكون الأصعب في تاريخ النادي، إذ سيواجه المتصدر الساعي لحسم اللقب بعد موسم شاق.

ويمني مغير السرحان النفس، بتحقيق الفوز على فريق السلط، وعينه في ذات الوقت على تعثر فريق نادي سحاب، فيما يطمع السلط بنقاط مغير السرحان بهدف زيادة الرصيد النقطي للفريق، الذي ضمن المركز الخامس على سلم الترتيب.

واخيراً يأمل فريق الأهلي بتحقيق نتيجة إيجابية أمام معان الذي ضمن الثبات بدوري المحترفين إذ يحتل المركز السابع برصيد 23 نقطة، وتعد مهمة الأهلي اوفر حظاً من فريقي سحاب ومغير السرحان، إذ يحتاج الليث الأبيض لنقطة واحدة تضمن له البقاء بالمحترفين.

وأنهى فريق الحسين إربد الجولة الماضية بالصدارة برصيد 56 نقطة، وواصل الفيصلي مطاردته برصيد 54 نقطة، فيما بقي الوحدات ثالثا برصيد 48 نقطة بعد فوزه على شباب العقبة، وتواجد الرمثا بالمركز الرابع وبرصيد 35 نقطة، والسلط خامسا برصيد 28 نقطة، وشباب العقبة بالمركز السادس برصيد 25 نقطة.
ويحتل معان المركز السابع برصيد 23 نقطة، وشباب الأردن بالمركز الثامن برصيد 22 نقطة، ويستقر الأهلي بالمركز التاسع برصيد 20 نقطة، فيما يتشارك سحاب ومغير السرحان المركزان العاشر والحادي عشر وبرصيد كل منهما 18 نقطة، وأخيرا الجليل أول الهابطين لدوري الدرجة الأولى برصيد 12 نقطة.

تجدر الإشارة أن فريق نادي الجليل يعتبر أول الهابطين الى دوري الدرجة الأولى، إذ يتبوأ المركز الأخير برصيد 12 نقطة، بانتظار حسم هوية الفريق الذي سيرافق الجليل للدرجة الأولى.