الرياضة

النشامى يكثف تحضيراته ويعول على بديل التعمري..والقائمة تثير التساؤلات

أخبار الأردن – محمد عربيات

بدأ منتخبنا الوطني لكرة القدم، تدريباته، استعداداً للمواجهة الحاسمة أمام منتخب طاجيكستان، في السادس من شهر حزيران المقبل، على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات التصفيات الاسيوية المشتركة المؤهلة الى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبدأ منتخبنا تدريباته أول أمس الأحد، على ملاعب المدينة الحسين للشباب، بحضور غالبية اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من قبل المدير الفني المنتخب الوطني، الحسين عموتة، بانتظار وصول بقية اللاعبين المحترفين في الخارج وهم : نور الروابدة، ويزن النعيمات، ويزيد ابو ليلى، ونزار الرشدان ومحمد ابو حشيش.

ويجري منتخبنا الوطني جرعات صباحية ومسائية، إذ تشمل التركيز على الجانبين الفني والبدني، بحثاً عن الوصول للجاهزية الكاملة قبل خوض المواجهة، وسط عدم إتضاح الرؤية حتى الآن بشأن مشاركة نجم منتخبنا الوطني ونادي مونبلييه الفرنسي، موسى التعمري، الذي يعاني من إصابة بالكاحل، بانتظار أن تتضح الصورة من قبل الجهاز الطبي خلال اليومين القادميين، في الوقت الذي اشارت مصادر مطلعة أن مشاركة التعمري باتت صعبة وربما يعول عموتة على النجم الشاب عارف الحاج بهدف سد الفراغ الذي سيولده غياب التعمري.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني، قد أعلن مساء السبت، قائمة ضمت 26 لاعبا لمواجهتي طاجكستان والسعودية هم: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، أحمد الجعيدي، عبدالله نصيب، براء مرعي، يزن العرب، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، محمد أبو حشيش، سالم العجالين، رجائي عايد، محمود شوكت، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، مهند أبو طه، محمود مرضي، موسى التعمري، محمد أبو رزق، عارف الحاج، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش، علي علوان، عبدالله العطار، ويزن النعيمات.

وشكل الإعلان عن قائمة النشامى جدلاً واسعا لدى الشارع الرياضي، خاصة في استدعاء لاعب نادي الوحدات محمد عبد المطلب بوغبا، الذي لم يشارك رفقة فريقه في الآونة الأخيرة، إذ عوقب من قبل إدارة النادي وبتنسيب الجهاز الفني للفريق، بسبب عدم التزامه بالتدريبات وتعليمات النادي، فيما كان غالبية متابعي الكرة الأردنية يمنون النفس باستدعاء نجمي الفيصلي، حسام أبو الذهب وخالد زكريا، نظراً لما قدماه من مستويات مميزة رفقة الفيصلي في الموسم الحالي.

ويعول الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة عموتة، في مواجهة طاجيكستان على استغلال عاملي الأرض والجمهور، وتحقيق النقاط الثلاث قبل خوض اللقاء الأخير أمام الأخضر السعودي في الرياض، يوم الحادي عشر من حزيران المقبل.

ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثاني بالمجموعة السابعة برصيد 7 نقاط خلف المنتخب السعودي المتصدر برصيد 10 نقاط، فيما يحتل منتخب طاجكستان المركز الثالث برصيد 5 نقاط بينما تتذيل باكستان الترتيب بدون رصيد من النقاط.

على الجهة المقابلة، ينتظر أن يصل منتخب طاجيكستان إلى العاصمة عمّان في الثالث من الشهر المقبل، لمواجهة المنتخب الوطني.وتشير المعلومات أن المنتخب الطاجيكي قد بدأ تدريباته قبل عدة أيام استعداداً للمواجهة، وحرص الاتحاد الطاجيكي على إقامة معسكر تدريبي في الدوحة، بهدف حسم إحدى بطاقتي التأهل للدور الثالث من التصفيات.

وتقام قرعة المرحلة الثالثة والحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026 في السابع والعشرين من الشهر المقبل، حيث ستضم 18 منتخبا متأهلا من المرحلة الثانية من التصفيات المشتركة. و ضمنت 7 منتخبات حتى الآن تأهلها للمرحلة الحاسمة، وهي منتخبات : قطر وإيران وأوزبكستان واليابان والإمارات وأستراليا والعراق، فيما تتضح هوية المنتخبات الأخرى المتأهلة خلال الجولتين القادمتين من التصفيات، مع بقاء 11 مقعدا.