الرياضة

حرمان التسجيل يؤرق الاندية و الإدارات في سباق مع الزمن

أخبار الأردن – محمد عربيات

باتت قضية حرمان أندية المحترفين لكرة القدم من تسجيل اللاعبين، وانطلاق الموسم الكروي الجديد، يشكلان هاجسا كبيرا عند إدارت الاندية.

وتشير المعلومات إلى أن موعد انطلاق الموسم المقبل، سيكون إما في نهاية الشهر المقبل أو بداية شهر أغسطس على أبعد تقدير.

وتساءل عدد من المدربين والمعنيين بكرة القدم الأردنية، حول موعد انطلاق بطولة درع الاتحاد للموسم المقبل، مضيفين: ” إن كان موعد انطلاق دوري المحترفين للموسم المقبل خلال شهر أغسطس المقبل، إذاً متى سيكون موعد انطلاق بطولة درع الاتحاد؟! وهل ستقام البطولة في ظل ضيق الوقت ؟”.

وكان رؤساء أندية المحترفين قد خاطبوا اتحاد الكرة بأتاحة المجال للأندية الممنوعة من القيد، بتسجيل لاعبين جدد، وأن يتم تقسيط المستحقات المالية المترتبة على النادي على ثلاث سنوات.

وأصبحت قضية حرمان التسجيل لأندية المحترفين، تشكل عبئا كبيرا على إدارات الأندية، التي تسابق الزمن من أجل إمكانية تسجيل لاعبين جدد وتسديد المستحقات المالية المترتبة على النادي، علما بأن لجنة أوضاع اللاعبين لم تصدر الشكاوى المقدمة من اللاعبين المترتبة على الأندية حتى الآن، والتي قد تؤزم موقف الأندية، ومن المتوقع أن تصدر خلال الفترة المقبلة.

وتشير المعلومات أن الأندية الممنوعة من تسجيل اللاعبين محليا هم : شباب العقبة، سحاب، الرمثا، شباب الأردن، مغير السرحان.

فيما بات الفيصلي مهدداً بحرمانه من تسجيل اللاعبين من قبل الفيفا حال لم يتمكن من تسديد الشكاوى المترتبة على النادي، من خلال شكوى كلا من : المدرب التونسي غازي الغرايري، والمدرب وسيم معلى، والمحترف الانجليزي ناثان مافيلا.

وبات فريق نادي شباب العقبة مهددا بعقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بعد حرمانه من التسجيل لمدة موسمين متتاليين، حال لم يتمكن من تسجيل اللاعبين الفترة المقبلة، إذ يعتبر الموسم المقبل هو الموسم الثالث على التوالي لحرمان النادي من التسجيل، وربما يتم معاقبة النادي بتخسير النقاط كما حصل مع نادي الرمثا في موسم 2021.

ويرى المدرب الوطني عثمان الحسنات في حديث لــ أخبار الأردن، أن تأجيل الموسم المقبل الى شهر سبتمبر، قد يتيح المجال للاندية بتصويب اوضاعها.

وبين الحسنات أن الموسم الحالي كان صعبا و مرهقا على الاندية، إذ يعتبر الموسم الاطول على الاطلاق في قارة آسيا وليس فقط على المستوى المحلي، مؤكدا أن الموسم المقبل سيكون الأكثر صعوبة على إدارات الاندية، مبينا بأن على اتحاد الكرة ايجاد الحلول لمسالة حرمان الاندية من التسجيل.

وعن مواجهة النشامى وطاجيكستان، كشف الحسنات أن المباراة ليست سهلة، مشيراً إلى أن مفتاح الفوز في المباراة هو الجمهور الأردني، وتحديدا جماهير الفيصلي والوحدات، لافتاً الى أن اتحاد الكرة عمل على توفير تذاكر بأسعار مرتفعة إذ يهدف الى حضور العائلات والجماهير التي ليست متابعة لدوري المحترفين، مؤكداً بأن تواجد جماهير الفيصلي والوحدات التي وصفها بالجماهير “الشرسة” المعتادة على التشجيع هي مفتاح الفوز للنشامى على حد وصفه.

وأضاف الحسنات: ” على منتخبنا أن يحسم المباراة أمام طاجيكستان لعدم الدخول في حسابات أخرى أمام المنتخب السعودي”.

ويلتقي النشامى مع منتخب طاجيكستان في الثامنة مساء الخميس على ستاد عمان الدولي، ضمن التصفيات الاسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثاني بالمجموعة السابعة برصيد 7 نقاط خلف المنتخب السعودي المتصدر برصيد 10 نقاط، فيما يحتل منتخب طاجكستان المركز الثالث برصيد 5 نقاط بينما تتذيل باكستان الترتيب بدون رصيد من النقاط.

عرض الرؤى والإعلانات

ترويج المنشور

أعجبني

تعليق

مشاركة