المحلية

حالة الطقس ليومي الاحد والاثنين

اخبار الاردن – شھدت الأجواء العامة في المملكة تساقطا غزیرا للأمطار والبرد في مختلف مناطق المملكة أمس، في ظل توقعات موقع طقس العرب؛ بأن یبقى الطقس الیوم باردا وغائما،ُ یصاحبه ھطول أمطار أحیانا، بخاصة خلال الصباح في الشمال والوسط، وبعض المرتفعات الجنوبیة، بینما تتراجع الفعالیة الجویة بوضوح بعد ساعات الظھیرة والعصر.
وحذر موقع طقس العرب من تدني مدى الرؤیة الأفقیة بفعل الضباب والغیوم الملامسة لسطح الأرض في المناطق الجبلیة مع ساعات الصباح، وتكون الریاح غربیة إلى شمالیة غربیة نشطة السرعة، وفي خلیج العقبة تكون الریاح شمالیة غربیة معتدلة الى نشطة السرعة.
لیلا؛ یكون الطقس بارداً وغائماً جزئیاً إلى صاف بشكل عام، ویتوقع تشكل الصقیع في أجزاءُ من البادیة والسھول الشرقیة مع ساعات اللیل المتأخرة؛ أما الریاح فتكون شمالیة غربیة معتدلة ُ السرعة. وتكون درجات الحرارة في: شرق عمان: من 12 الى 7 ،غرب عمان: من 10 الى 6 ،إربد: من 15 الى 7 ،جرش: من 12 الى 4 ،السلط: من 12 الى 8 ،عجلون: من 13 الى 6 ،الزرقاء: من 13 الى 5 ،المفرق: من 15 الى 5 ،مأدبا: من 11 الى 5 ،الكرك: من 9 الى 5 ،الطفیلة: من 9 الى 6 ،معان: من 12 الى 5 ،العقبة: من 22 الى 14 ،البحر المیت: من 12 الى 18
وتوقع ”طقس العرب“ أن یطرأ ارتفاع تدریجي وملموس على درجات الحرارة نھار غد، لتصبح أعلى من معدلاتھا العامة بحدود درجتین مئویتین، بینما یستقر الطقس ویكون لطیفاً الى معتدل في مختلف مناطق المملكة، وصحواً مع ساعات النھار، ویمیل للدفئ في مناطق الأغوار والبحر المیت والعقبة.
وتكون الریاح شمالیة غربیة خفیفة، إلى معتدلة السرعة، وجنوبیة شرقیة أقصى الجنوب، وفي خلیج العقبة، تكون الریاح شمالیة غربیة معتدلة السرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *